وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير المياه والبيئة يؤكد العزم على استكمال الحملات البيئية في المحافظات

 

السياسية :

أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير عزم الوزارة استكمال تنفيذ الحملات البيئية لمكافحة وباء الكوليرا في معظم محافظات الجمهورية خاصة تلك التي ينتشر فيها الوباء بشكل واسع.

وأوضح وزير المياه والبيئة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة البيئية الجاري تنفيذها حاليا في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة تعد امتدادا للحملة السابقة التي نفذتها الوزارة خلال الفترة من 11-21 يوليو الماضي بمديريات الحالي ، الحوك والميناء.

ولفت إلى أن الوزارة دشنت برنامج تنفيذ الحملات البيئية الميدانية بأمانة العاصمة خلال الفترة من 28 مايو حتى 10 يونيو الماضي بمديريات بني الحارث، الثورة، معين، السبعين، الوحدة والتحرير.

وأشار المهندس نبيل الوزير إلى الأهمية التي تمثلها الحملات البيئية في الحفاظ على البيئة العامة للسكان من خلال رش مبيدات صحة عامة في مناطق مياه المستنقعات المكشوفة وأماكن تجمع القمامة التي تنشط فيها الحشرات الناقلة للوباء إضافة إلى رش أحواض محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

وأكد أن النجاح الذي حققته الحملات السابقة شجع الوزارة على استكمال برنامج الحملات في المحافظات حيث ستستأنف الوزارة برنامجها البيئي عقب عيد الأضحى المبارك.

وبين الوزير أن الحملات البيئية تعتبر جزء من مصفوفة متكاملة من الأنشطة التي تنفذها الوزارة ضمن الجهود الوطنية لمكافحة الكوليرا.. لافتا إلى أن الوزارة تتواجد ميدانيا عبر فرق الاستجابة السريعة في المحافظات التي تعمل على مدار العام لمتابعة أماكن انتشار الوباء والحد منه.

وأشار إلى أن الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان تتطلب مضاعفة الجهود لمواجهة هذا الوباء ..موضحا أن الحفاظ على البيئة يعتبر عمل تشاركي بين جميع أفراد المجتمع الأمر الذي يتطلب تفعيل وتعزيز الشراكة المجتمعية وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية للحفاظ على البيئة.