وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الشباب يتسلم مذكرة تفاهم من الأمين العام للتحالف العالمي للرياضة

السياسية:
تسلم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد من ممثل الأمين العام للتحالف العالمي للرياضة ومراكز تألق الشباب في اليمن الدكتور فتحي أحمد السقاف، مذكرة حول تفعيل وتنشيط مكانة اليمن في التحالف.
تتضمن المذكرة أهمية تفعيل الإتفاقية الموقعة بين اليمن والتحالف والمتضمنة تدريب مدربين لمحاربة الفقر ودعم الصحة ونشر السلام وكذا إقامة البنى التحتية، بالإضافة إلى إنشاء مراكز تدريب للشباب على التنمية المستدامة .
كما تتضمن الإتفاقية استخدام الرياضة والتربية البدنية والترفيهية كعامل حافز لتصميم وتنفيذ وتدريب الناشئين باستخدام الطرق اللا منهجية والبرامج التعليمية وشبكة مراكز شباب التحالف العالمي للرياضة والألعاب المجتمعية في دعم جهود الدول الأعضاء فيها من أجل تحقيق أهداف الألفية الإنمائية الثمانية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة.
وأشار وزير الشباب والرياضة إلى حرص الوزارة على تفعيل الإتفاقية عمليا من خلال ممثل الأمين العام للتحالف العالمي للرياضة في اليمن بما يخدم الرياضة والرياضيين والشباب في مختلف المجالات .. مؤكدا دعم الوزارة لبنود الإتفاقية والمشاركة في فعاليتها.
فيما أشار ممثل الأمين العام للتحالف العالمي أهمية تفعيل هذه الإتفاقية نظرا لإحتياج اليمن لأهداف الألفية الثمانية .. مبدي الاستعداد التعاون في المجال، وهو ما يستدعي تقديم متطلبات شباب اليمن إلى الأمين العام للتحالف العالمي للرياضة جيل كﻻين وممثل المجموعة العربية الدكتور فرج بوا سلامه وتعيين متخصص لليمن للتواصل مع التحالف العالمي للرياضة ومراكز تألق الشباب.
وأشاد باهتمام وزارة الشباب والرياضة في دعمها للمهرجانات الرياضية ومشاركتها في الفعاليات العلمية ومساندتها لمراكز الشباب الوطنية وكذا دعمها للمنتخبات والرياضيين.
يذكر أن الإتفاقية تأتي لإستكمال تنفيذ أهداف الألفية الإنمائية الثمانية الموقعة في 2013م لتصبح ضمن التحالف العالمي للرياضة وترتيبها الثالث عربيا و19 عالميا .
سبأ