وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مصرع وإصابة أكثر من 441 من الغزاة والمرتزقة في عمليات عسكرية متفرقةوصد زحوفات

السياسية – سبأ:
تكبد الغزاة والمرتزقة أكثر من 441 قتيلاً وجريحاً ودمرت عشرات الآليات في عمليات هجوم وقنص وكسر زحوفات وقصف صاروخي ومدفعي خلال الـ24 ساعة الماضية .
وذكر مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفاً واسعاً لقوى الغزو والاحتلال من ثلاثة محاور على مديرية الدريهمي بالساحل الغربي أسفر عن سقوط 140 قتيلاً و236 جريحاً منهم وتدمير أكثر من 15 مدرعة وآلية عسكرية بينها مدرعات أشكوش.
وقال المصدر إن الزحف كان مسنوداً بغطاء جوي متواصل , مبيناً أن 40 مرتزقاً لقوا مصرعهم بغارة متعمدة لطيران العدوان عند محاولتهم الفرار من أرض المعركة .
و تمكن الجيش واللجان من تأمين وتطهير عدد من المواقع غرب الجاح في الساحل الغربي خلال عملية هجومية أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة ، و تم تدمير آلية عسكرية لهم غرب الدريهمي ومصرع من كانوا على متنها .
وأشار المصدر إلى مصرع 20 من الغزاة والمرتزقة إثر تفجير آلية عسكرية في الدريهمي ، في حين قصفت المدفعية تجمعات وتحصينات المرتزقة في حيس وجنوب وشرق الدريهمي وغرب التحيتا .
وفي محافظة البيضاء نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية استدراج للمرتزقة خلال محاولتهم الزحف على مواقع الجيش واللجان في جبهة قانية ومحاصرتهم واستهداف تجمعاتهم بقذائف المدفعية وسقوطهم بين قتيل وجريح وتم تدمير آلية عسكرية تحمل معدل 23 بصاروخ موجه .
وأكد المصدر مصرع القيادي المرتزق أحمد علي زبين المصعبي ركن الإعلام في اللواء 163 مشاة مع عدد كبير المرتزقة في المحافظة وتم استهداف تجمع لآليات المرتزقة في مفرق ناطع بصلية من صواريخ كاتيوشا .
و هاجم الجيش واللجان مواقع المرتزقة في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى واغتنام عتاد عسكري متنوع .
و في مديرية نهم نفذ الجيش واللجان عمليتين هجوميتين على مواقع المرتزقة في المنارة والعقران بالقتب وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .
وأفاد المصدر عن مصرع عدد من المرتزقة بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في جبهة الشقب بمديرية صبر الموادم محافظة تعز ، وتم قنص اثنين من المرتزقة في جبل العويد بجبهة حمير في مديرية مقبنة.
ولفت المصدر إلى مصرع أمير تنظيم القاعدة بـمحافظة مأرب المسئول المالي للتنظيم المدعو غالب الزايدي خلال كسر زحف للمرتزقة بوادي الملح في مديرية صرواح كما سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم .
وفي المديرية نفسها قتل القيادي المرتزق عبدالله بن ناصر بن صالح الهيال بنيران الجيش واللجان الشعبية .
ووفقاً للمصدر نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع المرتزقة في تبتي العبلين والخضراء بحمك في نقيل الخشبة بمحافظة الضالع أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .
وأوضح المصدر أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة في جيزان ، و تم قنص جنديين سعوديين في جبل مشعل ومرتزق قبالة جبل إم بي سي .
واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة شرق جبل الدود في جيزان ، و تجمعات أخرى للمرتزقة وآلياتهم في صحراء البقع ومنطقة الصوح بنجران .
ودكت المدفعية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب في عسير .
كما لقي عدد من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي مصرعهم وأصيب آخرون خلال كسر محاولة زحف لهم في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء .
وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية كسروا زحفاً للمرتزقة في منطقة فضحة بجبهة ناطع ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم و تدمير آليتين عسكريتين.
وأشار المصدر إلى أنه ترافق مع الزحف عمليات قنص و استهداف تجمعات المرتزقة بسلاح المدفعية .
وأكد المصدر وصول أعداد كبيرة من قتلى وجرحى المرتزقة إلى مستشفى الهيئة بمحافظة مأرب قادمين من جبهة قانية إثر عملية استدراج نوعية نفذها الجيش واللجان الشعبية .