السياسية:

صنعاء: تدشين النشاط الزراعي لطلاب الدورات الصيفية في مدينة الثورة بصنعاء

دشنت اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء اليوم النشاط الزراعي لطلاب الدورات الصيفية للعام 1445 بمشاركة واسعة من طلاب المدارس الصيفية.

وفي التدشين أكد وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال - رئيس اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، أهمية تشجيع طلاب الدورات الصيفية على التشجير وزراعة النباتات التي تعود بالفائدة على المجتمع وتسهم في تنقية الهواء والحد من التصحر بما يظهر بيئة جمالية وتوسعة المساحات الخضراء.

وأشار إلى أن النشاط الزراعي يأتي في طليعة أنشطة المدارس الصيفية وغرس حب الزراعة في أوساط النشء والشباب خاصة والمجتمع عامة لما لها من أهمية في التأمين الغذائي والاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بهذه الأنشطة وإيلائها الرعاية الكاملة في إطار توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وفي التدشين الذي حضره نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري ونائب وزير الزراعة والري - نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أوضح وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب - عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية عبدالله الرازحي، أنه تم غرس أكثر من خمسة آلاف شتلة من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة في مدينة الثورة الرياضية.

وأشاد بدعم ورعاية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للدورات الصيفية بهدف الارتقاء بعطاءات الشباب في مختلف المجالات وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والمهنية وتنشئة جيل واع متسلح بالقيم والثقافة القرآنية والعلوم النافعة.

حضر التدشين وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيلا وزارتي الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والإدارة المحلية لقطاع الوحدات الإدارية جمال العلوي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبد الحميد المغربي ومدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية أحمد خرصان السلوي وقيادات شبابية وتربوية وإرشادية.


البيضاء: المحافظ يتفقد الدورات الصيفية في ردمان والسوادية

تفقد محافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم الدورات الصيفية في مديريتي ردمان والسوادية.
واستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة عبدالله الجمالي خلال زيارتهما للمدارس الصيفية بمناطق مرخزة، المرية، الماذنة بمديرية ردمان ومركز جيل القرآن بمديرية السوادية، من القائمين عليها إلى إيضاح حول البرامج والأنشطة التي يتلقاها الطلاب ومدى تفاعلهم معها وأبرز الاحتياجات التي يتطلب توفيرها.

وأشاد محافظ البيضاء بمستوى تفاعل الطلاب مع أنشطة وبرامج الدورات في مختلف مديريات المحافظة، ما يعكس وعي المجتمع بأهمية دفع أبنائهم للدورات الصيفية للاستفادة منها في التحصيل العلمي وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.


ذمار: تدشين الأنشطة الزراعية في المدارس الصيفية بمحافظة ذمار

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، اليوم الأنشطة الزراعية في المدارس الصيفية، بالتنسيق مع اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية واللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والسلطة المحلية بالمحافظة.

وفي التدشين بمدرسة الثلاياء الصيفية بمدينة ذمار أكد وكيل المحافظة لقطاع التنمية علي عاطف، أهمية تنفيذ الأنشطة الزراعية داخل المدارس الصيفية لإكساب الطلاب خبرات في المجالات الزراعية والتوعية بأهمية التوسع في الزراعة وتنميتها، ودورها في تحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني وصولا للاكتفاء الذاتي.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة الدكتور عادل عمر، أنه سيتم توزيع نحو ثلاثة آلاف شتلة من مختلف الأشجار للمدارس الصيفية في كافة المديريات، مبينا أنه سبق تزويد القائمين على الدورات بالمعلومات والمعارف الزراعية بهدف إكساب الطلاب المهارات والمعارف حول النباتات وأنواع الأشجار والاهتمام بها وطرق زراعتها والحفاظ عليها.

وأشار الى أن عملية التشجير تستهدف ساحات المدارس الصيفية وتوعية الطلاب عن الجانب الزراعي، والتنوع المناخي والمحاصيل المناسبة لكل مناخ، وفوائد استخدام وسائل الري الحديث بالتنقيط والتوعية بأضرار المبيدات ومخاطرها على المحاصيل الزراعية والمجتمع والبيئة.

فيما أشار مدير عام مديرية ذمار محمد السيقل إلى أن تدشين الانشطة الزراعية يأتي ضمن أنشطة الدورات الصيفية بهدف ترسيخ ثقافة الزراعة لدى الطلاب وتعزيز ارتباطهم بها.

حضر التدشين مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة ابراهيم المتوكل ونائب مدير الأمن بالمحافظة العميد محمد الموشكي ومدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية الدكتور نبيل عمر ونائبه الدكتور خالد العطوي ومدير إدارة التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي.


ريمة: مكتب الزراعة في ريمة يدشن الأنشطة الزراعية في المدارس الصيفية

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ريمة والجمعيات التعاونية، اليوم الأنشطة الزراعية في المدارس الصيفية بزراعة شتلات البن والأفوكادو والكيوي، بالتنسيق مع اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية واللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة ومؤسسة بنيان التنموية.
وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة محمد مراد، أهمية الاهتمام بالنشاط الزراعي ، لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، مشيداً بجهود مكتب الزراعة والجمعيات التعاونية في تنفيذ مثل هذه الأنشطة في المدارس الصيفية بهدف غرس حب الزراعة في أوساط الطلاب .
فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس ابراهيم التكروري ، أن توزيع الشتلات على المدارس الصيفية يأتي في إطار حملات التوعية والحفاظ على البيئة.. لافتاً إلى أنه تم توزيع 26 ألف شتلة بمختلف المديريات.

حضر التدشين مدير فرع الوحدة التنفيذية الزراعية بالمحافظة عبدالملك جحاف وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية.
إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة مراد على سير الأنشطة الصيفية في المدارس النموذجية (السكن الداخلي) بمركز المحافظة الجبين .
وأكد أهمية الدورات الصيفية لاستغلال فترة الإجازة بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع ،، مشيدا بتفاعل الطلاب مع الأنشطة الدورات لتحقيق الأهداف المنشودة في تنمية قدراتهم ومهاراتهم.


صنعاء: تفقد الدورات الصيفية للبنات في مدارس صنعاء الجديدة

تفقدت وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة هناء العلوي، الدورات الصيفية للبنات في عدد من المدارس بمديرية صنعاء الجديدة.

واطلعت العلوي ومعها مديرة إدارة تنمية المرأة بالمحافظة أمة الله المحطوري ومديرة إدارة التوعية والتثقيف بالإدارة العامة لتنمية المرأة رجوى العرار، على عدد من المدارس الصيفية في بيت سبطان وبيت بوس وسنع.

وخلال الزيارات أكدت وكيلة قطاع المرأة، أهمية الدورات الصيفية ودورها في تنشئة جيل متسلح بالإيمان والوعي والبصيرة، وغرس القيم والمفاهيم، وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، في نفوس الطالبات، وتنمية المعارف والعلوم.

وشددت على أهمية التوعية والتحشيد والدفع بالطالبات للالتحاق بالدورات الصيفية.

فيما أشادت المحطوري والعرار بالتفاعل المجتمعي والإقبال الكبير، وحثتا على بذل المزيد من الجهود لإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية.


إب : تفقد الدورات الصيفية في مديرية ريف إب

تفقد وكيل محافظ إب قاسم المساوى وقيادة فرع شركة النفط بالمحافظة اليوم، الدورات الصيفية بمراكز القدس والزهراء واليرموك بمديرية ريف إب.

واستمع الوكيل المساوى ومدير فرع شركة النفط محمد الأشرم من القائمين على المراكز إلى شرح عن مستوى تنفيذ أنشطة الدورات الصيفية ومدى تفاعل الطلاب الملتحقين بها مع برامج الدورات خاصة حفظ القرآن الكريم والتزود بالثقافة القرآنية.

وخلال الزيارة شدد وكيل المحافظة على استفادة الطلاب من فترة العطلة الصيفية في تنمية مواهبهم وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم.

وأكد أهمية إنجاح الدورات الصيفية لتحقيق الأثر الإيجابي في تحصين الطلاب من الأفكار المغلوطة .. لافتاً إلى أهمية تنمية معارف الشباب وتسليحهم بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية.

من جانبه حث مدير فرع شركة النفط بالمحافظة طلاب الدورات الصيفية على الاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي .. معتبراً الدورات الصيفية محطة للتعلم والوعي والمعرفة والتحصين والارتباط بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

رافقهما رئيس شعبة المناهج بمكتب التربية بالمحافظة عبدالرحمن الحبري ومدير التربية بريف إب خالد المليكي.



حجة: مسير لطلاب الدورات الصيفية في أفلح الشام بحجة

شهدت مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة اليوم، مسيرا لطلاب الدورات الصيفية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وعكس المسير الذي شارك فيه مديرا فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة محمد القدمي، ومدير المديرية أحمد العرجلي، المهارات التي اكتسبها الطلاب في الدورات الصيفية وما يتمتعون به وعي وبصيرة.

وندد المشاركون بجرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. مؤكدين تضامنهم وتأييدهم ودعمهم لمعركة "طوفان الأقصى" ومناصرة القضية الفلسطينية.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بموقف اليمن قيادة وجيشا وشعباَ في الانتصار للقضية والمظلومية الفلسطينية ودعم معركة طوفان الأقصى.

إلى ذلك تفقد مديرا فرع هيئة المساحة الجيولوجية ومدير المديرية الدورات الصيفية في مدارس الشهيد القائد والشهيد أبو جابر الطواف والشهيد زيد علي مصلح، في المديرية وما تتضمنه من أنشطة في المجالات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية.

وحثا الطلاب على اغتنام الدورات الصيفية في تحقيق الاستفادة المثلى منها في تطوير المهارات والقدرات والتزود بالعلم النافع والتسلح بالهوية الإيمانية.


حجة: تفقد أنشطة الدورات الصيفية في مدرسة الشهيد القائد بحجة

اطلع وكيل محافظة حجة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش اليوم، على سير أنشطة الدورات الصيفية في مدرسة الشهيد القائد بمركز المحافظة.

واطلع الأخفش ومدراء مكتبي التربية علي القطيب، والصناعة محمود وهبان، والمديرية عصام الوزان، وعضو رابطة علماء اليمن يحيى اليوسفي، مستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج الثقافية والدينية والرياضية.

وأكدوا أهمية الدورات الصيفية في حماية الأجيال من الأفكار الهدامة والحرب الناعمة التي تشنها الصهيونية العالمية على الأمة الإسلامية.

ولفتوا إلى حرص القيادة الثورية على تزويد النشء والشباب بهدى الله وتنمية مهاراتهم وقدراتهم واكتشاف المواهب في مختلف المجالات.. حاثين الطلاب على الاستفادة المثلى من الدورات الصيفية لتحقيق الأهداف المنشودة منها.


إب: تفقد الدورات الصيفية بمديرية الظهار في إب

تفقد وكيل محافظة إب محمد الشبيبي اليوم، الأنشطة والدورات الصيفية في مدرسة شهداء اليمن النموذجية (السكن الداخلي) بمديرية الظهار.
واستمع الوكيل الشبيبي ومعه قائد فرع الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العميد عبدالواسع شداد، من القائمين على المدرسة إلى شرح حول سير الدورات ومدى استفادة الطلاب دينياً، وثقافياً، وعلمياً، ورياضياً بما يسهم في تنمية المهارات وبناء القدرات واكتشاف المبدعين وتنمية مواهبهم.
وأشار وكيل المحافظة، إلى حرص قيادة السلطة المحلية على تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة التي تستهدف الأمة في دينها وهويتها، وتقديم العلوم النافعة لهم.
ونوه بالجهود والإجراءات التي اتخذها القائمون على الدورات، لتوفير اﻷجواء المناسبة لتنفيذ الأنشطة المختلفة وبما يحقق استفادة المشاركين منها.


البيضاء: تفقد الدورات الصيفية بمديريتي الطفة والزاهر في البيضاء

تفقد وكيل محافظة البيضاء صالح المنصوري، اليوم، الدورات الصيفية في عدد من المدارس بمديرية الطفة.

واستمع الوكيل المنصوري ومعه مديري مكاتب الضرائب حافظ الكبسي، وريع العقار عادل عطيفة، والشباب والرياضة ناصر الغشامي، من القائمين على الدورات الى شرح حول الأنشطة التي يتلقاها الطلاب ومدى إقبالهم وتفاعلهم معها.

وفي مديرية الزاهر اطلع مدير المديرية ابراهيم الحميقاني ومعه مديري مكاتب محو الأمية نبيل غرامة والإحصاء محمد البابكي والمعلومات والنظم أحمد الطالبي، والمبادرات المجتمعية عبدالناصر الحميقاني، على الأنشطة والدورات الصيفية في مدراس الحسين بن علي، والشهيد الصماد، والشهيد القائد.
وأشاد الزائرون بإقبال النشء والشباب، الذي يعكس وعي المجتمع بأهمية الاستفادة من الإجازة الصيفية بتلقي العلوم والمعارف العلمية والدينية والأنشطة المتنوّعة.


الحديدة .. تفقد الأنشطة الصيفية في الصليف



تفقد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، اليوم سير الأنشطة الصيفية في مديرية الصليف.

واطلع ومعه مدير المديرية عبدالرحيم الشامي ومسئول التعبئة العامة في المديرية عبدالعزيز الهاروني، على برامج مركز الشهيد الصماد النموذجي.

وأشاد البشري، بتنوع وتميز الأنشطة الصيفية لتحصين الشباب والنشء من الأفكار الضالة وتنمية مداركهم ومواهبهم وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات ، ولما فيه الفائدة على المستوى الشخصي والمجتمعي .


مأرب.. تفقد الدورات الصيفية في مديرية بدبدة



تفقد محافظ مأرب، علي طعيمان، ومسؤول التعبئة العامة في المحافظة، علي الحمزي، الدورات الصيفية في مديرية بدبدة.

حيث اطلع طعيمان والحمزي على سير الدراسة وأنشطة الدورات في مدرسة الشهيد القائد النموذجية "سكن داخلي"، ومدرستي الإمام الحسين والإمام الحسن -عليهما السلام.

وخلال الزيارة، ومعهم وكيلا المحافظة، ناصر الشندقي ودارس المعوضي، أكد المحافظ طعيمان أهمية الدورات في تربية النشء والشباب، وتنمية إبداعاتهم، وتعزيز قيمهم، وتصحيح مفاهيمهم.

وحثّ على ضرورة الاهتمام بالطلاب المشاركين في الدورات الصيفية، واستثمار الوقت والجهد في تعزيز معارفهم في مجال القرآن الكريم وعلومه، والمجالات العلمية والثقافية والرياضية والمهارية الأخرى.

بدوره، أوضح الحمزي أن الدورات الصيفية تمثل مساحات آمنة للطلاب والطالبات يتم فيها تحصينهم ضد الأفكار المغلوطة، وغرس القيم الصحيحة في نفوسهم، وتنمية معارفهم ومهاراتهم وإبداعاتهم.

فيما أفاد مدير مديرية بدبدة، درعان السقاف، أن عدد المدارس الصيفية 14 مدرسة نموذجية ومفتوحة، والملتحقين بالدورات أكثر من 700 طالب وطالبة.

رافقهم، خلال الزيارة، مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، صالح الشريف، ومدراء مكاتب الإرشاد، علي حميد، والمياه، علي الصمصام، والأشغال، هاني السفياني، والضرائب، صالح الثابتي، ووحدة تمويل المشاريع الزراعية، محمد ذياب، وقائد فرع قوات الأمن المركزي، العقيد أحمد الحبشي، وأركان حرب قوات النجدة في المحافظة، عبدالقوي المعوضي، وأمين محلي المديرية، علي الحيي، وعدد من قيادات السلطة المحلية في المديرية.


لحج.. تفقد أنشطة الدورات الصيفية في القبيطة


تفقد مسؤول التعبئة العامة في محافظة لحج جميل الصوفي، سير أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في عدد من المدارس بمديرية القبيطة.

واستمع الصوفي من مدير مكتب التربية بالمديرية، إلى شرح حول البرامج التي يتلقاها الطلاب في المجالات الدينية والتعليمية والعلمية.

وأكد مسؤول التعبئة بلحج أهمية الدورات الصيفية كضرورة تربوية وتوعوية لتوجيه سلوك النشء واستغلال الإجازة بما يعود عليهم بالفائدة.

وأشار إلى ما تمثله هذه الدورات من أهمية في ترسيخ الهوية الايمانية لدى النشء والشباب، وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وثمن جهود المعلمين، والقائمين على الدورات الصيفية وحرصهم على تنمية قدرات ومواهب الطلاب في مختلف المجالات.



سبأ