السياسية:



صنعاء: أمين عام رئاسة الجمهورية يزور مركزين صيفيين بالأمانة ومحافظة صنعاء

اطلع أمين عام رئاسة الجمهورية، حسن أحمد شرف الدين، اليوم ، على أنشطة المركزين الصيفيين بمدرستي الرئيس الشهيد صالح الصماد بمديرية الثورة بالأمانة والإمام الحسن بمديرية همدان بمحافظة صنعاء.

واستمع أمين عام الرئاسة، خلال الزيارة، من مدير المركز الصيفي بمدرسة الرئيس الشهيد صالح الصماد، عبد الوهاب الناشري، ومدير المركز الصيفي بمدرسة الإمام الحسن، صالح ودعان، إلى شرح حول مستوى إقبال الطلاب وتفاعلهم مع برامج الدورات الصيفية، خاصة في حفظ القرآن الكريم ودروس من هدي الله والثقافة القرآنية.

وأشاد أمين عام الرئاسة بمستوى الإقبال على المركزين الصيفيين، والذي أظهر مدى نضج وعي أولياء الأمور بأهمية الالتحاق بالمراكز الصيفية، وأثرها الإيجابي في استثمار أوقات فرغ النشء والشباب، بما يعود عليهم بالفائدة، وتزويدهم بالمعارف الصحيحة انطلاقا من الهوية الإيمانية.

وحث شرف الدين على تضافر جهود الجميع لدعم المراكز الصيفية وتشجيع الطلاب والطالبات على الاستفادة من برامجها الدينية والثقافية والعلمية والاجتماعية، لتعزيز الثقافة القرآنية وترسيخ الهوية الإيمانية والانتماء الوطني لدى النشء، وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحرب الناعمة التي يشنها تحالف العدوان.


صنعاء: وزير الشؤون القانونية يتفقد الدورات الصيفية بمدرسة الشهيد القائد بمديرية معين

تفقد وزير الشؤون القانونية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور إسماعيل المحاقري، اليوم الدورات الصيفية بمدرسة الشهيد القائد النموذجية بمديرية معين في أمانة العاصمة.

واطلع المحاقري ومعه مدير المديرية عبدالملك الرضي ومدير مكتب الارشاد ماجد الكبسي، على سير الأنشطة والبرامج التعليمية ومدى استفادة الطلاب منها.

وأكد وزير الشؤون القانونية، أهمية الدورات الصيفية في تربية النشء والشباب، وتنمية إبداعاتهم، وتسليحهم بالعلم والوعي والبصيرة.

وشدد على الاهتمام بالطلاب المشاركين في الدورات الصيفية، وتعزيز معارفهم في مجال القرآن الكريم وعلومه، والمجالات العلمية والثقافية والرياضية والمهارية.

وحث المحاقري، على ضرورة الاستفادة من هذه الدورات باعتبارها من الوسائل المهمة لتحصين النشء والشباب وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم إلى جانب حمايتهم من الثقافات المغلوطة التي يحاول الأعداء نشرها.

ولفت إلى أن زيارة الدورات الصيفية تسهم في تحفيز الطلاب وتشجيعهم على الاستفادة من أنشطتها وبرامجها.. مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على الدورات الصيفية.


ذمار: نائب وزير التربية يتفقد اختبارات الثانوية والدورات الصيفية بذمار

تفقد نائب وزير التربية والتعليم خالد حجادر، اليوم، سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة، وأنشطة الدورات والمدارس الصيفية في محافظة ذمار.

حيث اطلع ومعه مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الهادي، ورئيس اللجنة الأمنية للاختبارات العقيد عصام الغيلي، على سير الاختبارات في مركزي مدرسة عائشة "بنين" ومدرسة حفصة "بنات"بمدينة ذمار.

وأشاد نائب وزير التربية والتعليم، بمستوى الانضباط في المراكز الاختبارية، وبجهود التربويين في الإعداد والتنظيم وتهيئة الأجواء الملائمة لتنفيذ وإنجاح الاختبارات العامة لهذا العام.

وحثّ الطلاب والطالبات على الاجتهاد والمُثابرة والتمعُن في الإجابات، متمنيا لهم التوفيق والنجاح وبلوغ الدرجات والمراتب العُليا وحصد اوائل على مستوى الجمهورية.
إلى ذلك، تفقد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، ووكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق، ومعهما مسؤول التعبئة العامة الضوراني ومدير مكتب التربية والتعليم الهادي، أنشطة الدورات الصيفية في مراكز الإمام الهادي بمدرسة النور، والمدرسة الشمسية، والشهيد البخيتي، والإمام زيد بمنطقة الغبراء بمديرية ذمار.

وأشاد نائب وزير التربية والتعليم، بمستوى إقبال الطلاب وانتظام الأنشطة والبرامج في المدارس والدورات الصيفية، واهتمام القائمين عليها.

وحث الطلاب على الاستفادة من الأنشطة الصيفية بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة.
وتم خلال الزيارات للمدارس الصيفية الاطلاع على نماذج من الإبداعات والمواهب الطلابية التي عكست في مُجملها مستوى الفائدة المُكتسبة.


الضالع: تفقد الدورات الصيفية في مديريات دمت والحشاء وقعطبة

تفقد القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري اليوم، الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد النموذجي بمديرية الحشاء وعدد من المراكز في المديرية.

واستمع الشغدري ومعه وكيل المحافظة حسن وجيه الدين، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد المراني وشخصيات اجتماعية، لمشاركات من بعض الطلاب في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وقدموا لهم هدايا عينية ومواد غذائية.

وأكد الشغدري أهمية تضافر الجهود لدعم الدورات الصيفية بما يمكنها من تأدية رسالتها التنويرية.

وأشاد بمستوى تفاعل الطلاب مع أنشطة الدورات الصيفية، خاصة في حفظ وتلاوة القرآن الكريم والثقافة القرآنية وغيرها من العلوم.

وفي مديرية قعطبة اطلع مسؤول التعبئة العامة أحمد المراني ومعه مديرا الوحدة التنفيذية زياد حيدرة، وضريبة القات عبد السمندر، على الأنشطة الصيفية في مراكز الإمام زيد بن علي بيت الشوكي والإخلاص في عزاب، والفوز في بيت الشرجي.

واستمعوا إلى شرح عما يتلقاه الطلاب من علوم في القرآن الكريم والمجالات العلمية الأخرى.

وأشاروا إلى اهتمام القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بالدورات الصيفية لما لها من أهمية في تنشئة الأجيال على الثقافة القرآنية وتحصينهم من الأفكار الضالة والحرب الناعمة.

فيما زار وكيلا محافظة الضالع صادق الإدريسي، وحسين المدحجي، طلاب الدورات الصيفية في مدرسة الامام الحسين بن علي النموذجية في مديرية دمت.
وأكدا أهمية الدورات الصيفية في استغلال العطلة تثقيف الأجيال وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم.. لافتين إلى أن الزيارة تأتي في إطار الحرص على متابعة الدورات الصيفية والاطلاع على ما يتلقاه الطلاب من برامج وأنشطة.


البيضاء: تدشين توزيع شتلات متنوعة لعدد من المدارس الصيفية بالبيضاء

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء، اليوم، توزيع وغرس الشتلات المتنوعة في عدد من المدارس الصيفية، بمدينة البيضاء بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي التدشين، أكد مدير مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله العامري أهمية التشجير لتحسين الوضع البيئي والمظهر الجمالي للمدارس والمؤسسات التعليمية.. مشيرا إلى أن توزيع الشتلات يأتي في إطار اهتمام قيادة المحافظة واللجنة الزراعية بالمدارس الصفية، بما يسهم في زيادة المساحات الخضراء.

من جانبه أشاد مدير مكتب التربية بالمحافظة سرحان سواد بمبادرة مكتب الزراعة والري، في غرس شتلات أشجار الزينة، والمثمرة في ساحات المدارس ضمن البرامج الزراعية المصاحبة لأنشطة الدورات الصيفية.
فيما أشاد القائمون على المدارس الصيفية بهذه المبادرة التي تأتي في إطار المساهمة الرسمية لدعم الأنشطة والدورات، وتشجيع الطلاب والشباب على الالتحاق بها والاستفادة منها في مختلف المجالات.


الحديدة: مسير لطلاب مركز الشهيد الصماد بمديرية بيت الفقية في الحديدة

شهدت مديرية بيت الفقية بالحديدة، اليوم مسيرا لطلاب مركز الشهيد الصماد النموذجي الصيفي تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقدم المشاركون في المسير عروضا رمزية عكست التفاعل والروحية الجهادية الرمزية للتضامن لنصرة المستضعفين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعبروا عن التضامن مع مظلومية الشعب الفلسطيني وحق المقاومة في الدفاع والرد على الكيان الصهيوني الذي يرتكب أفظع الجرائم الدموية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بقتل الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها.

كما عبروا عن التأييد والتفويض المطلق لكل قرارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في التعاطي مع خيارات دعم ونصرة الأشقاء في فلسطين المحتلة وتوجيه الضربات لعمق كيان الاحتلال، وكذا قرارات منع السفن المتجهة الى موانئ العدو الصهيوني.
واعتبر المشاركون المواقف العملية للشعب اليمني والقيادة والقوات المسلحة تجاه نصرة المقاومة الفلسطينية، مقابل تنصل حكام الدول العربية عن القضية الفلسطينية ومواقف التطبيع، وسام شرف في مسار الجهاد المقدس للانتصار لقضية الأمة المركزية.


المحويت: تدشين الأنشطة الزراعية في المراكز الصيفية بمحافظة المحويت

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة المحويت، اليوم، الأنشطة الزراعية في المراكز الصيفية بالتنسيق مع اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية واللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة.

وخلال التدشين، أكد وكيل المحافظة، عبد السلام الذماري، أهمية الاهتمام بالنشاط الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، مشيداً بجهود مكتب الزراعة والجمعيات التعاونية في تنفيذ مثل هذه الأنشطة في المراكز الصيفية بهدف غرس حب الزراعة في أوساط الطلاب.

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة، محمد الجرادي، أن تفعيل الأنشطة الزراعية في المراكز الصيفية يأتي في إطار حملات التوعية للنشء والشباب بالسير على خطى تحقيق الاكتفاء الذاتي والحفاظ على البيئة.

ولفت إلى أن مكتب الزراعة والري بالمحافظة وفروعه بالمديريات وبالتعاون مع الجمعيات الزراعية سيعمل على تنفيذ عدد من الأنشطة الزراعية في مدارس المحافظة.

فيما أكد مدير عام مديرية المدينة، محسن السقاف، أهمية الدورات الصيفية لاستغلال فترة الإجازة بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع، مشيدًا بتفاعل الطلاب مع الأنشطة والدورات لتحقيق الأهداف المنشودة في تنمية قدراتهم ومهاراتهم.


الحديدة: تفقد الدورات الصيفية في مدينة باجل بالحديدة

تفقد وكيل محافظة الحديدة المساعد لشؤون المديريات الشرقية عامر مثنى اليوم، الدورات الصيفية في عدد من المدارس بمدينة باجل.

واطلع مثنى، خلال الزيارة على الأنشطة والبرامج الصيفية، واستمع إلى شرح عن سير تنفيذ المنهج والنشاط الصيفي والاحتياجات لتعزيز استفادة الملتحقين بالدورات الصيفية.

وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على متابعة أداء الدورات الصيفية ومدى الالتزام ومعالجة الصعوبات الكفيلة بتحقيق الأهداف النبيلة المرجوة منها، مشيداً بمعنويات طلاب الدورات وبمستوى انضباط العاملين وبتميز أداء المعلمين.

وحث الوكيل مثنى، الطلاب على الاستفادة من الدروس والبرامج والأنشطة التي تقدّم لهم خلال الفترة الزمنية المقررة للدورات الصيفية بما يتوج الجهود في تعزيز الثقافية القرآنية ومهاراتهم وقدراتهم العلمية والرياضية.


مأرب: مسير لمنتسبي طلاب مدرسة مالك الأشتر في مجزر بمأرب

نظمّت إدارة مدرسة مالك الأشتر النموذجية "سكن داخلي" في مديرية مجزر بمحافظة مأرب اليوم مسيراً طلابياً تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ورفع المشاركون في المسير، الذي انطلق من منطقة الحصون، لافتات وشعارات وهتافات منددة بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعلنوا تأييدهم لمعركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، والعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني.

وفي المسير، أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة نعمان علوان، أهمية استمرار الحراك على مختلف المستويات المساندة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وشدد على الاستعداد لتنفيذ كافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة، لنصرة الشعب الفلسطيني والتنكيل بالعدو الصهيوني.


حجة: تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديرية كعيدنة في حجة

اطلع عضو المجلس المحلي لمحافظة حجة يحيى موسى ومدير فرع الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل على أنشطة الدورات الصيفية في مديرية كعيدنة.

واطلعا ومعهما أمين محلي المديرية عبدالله سهيل على سير تنفيذ الأنشطة والبرامج الثقافية والدينية والرياضية في مدارس طوفان الأقصى والشهيد القائد وسكينة.

وأكدوا على أهمية الدورات الصيفية في حماية النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة، وإكسابهم العلوم النافعة.. لافتين إلى أهمية هذه الدورات في اكتشاف المواهب وتطوير وتنمية المهارات وصقلها.


أمسية ثقافية لطلاب الدورة الصيفية بمركز القدس بأمانة العاصمة

أقام مركز القدس الصيفي بالتنسيق مع دائرة الثقافة الجهادي اليوم، أمسية ثقافية لطلاب المركز، ضمن الدورات والأنشطة الصيفية.

وخلال الأمسية أشار مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي إلى أهمية الدورات الصيفية لبناء جيل واعٍ متسلح بالثقافة القرآنية، قادر على مواجهة التحديات التي تُحيط بالأمة من قبل قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل وبريطانيا.

وأوضح أن شعار الصرخة هو عنوان لمشروع قرآني وحضاري وتنموي، يرفع واقع الأمة ويجعلها قوية تستطيع الوقوف في وجه أعدائها .. متسائلاً "كيف استطعنا أن نقف في وجه الأعداء؟ عليك بالقرآن والإيمان ومعرفة الله والتعرف على المشروع القرآني العظيم".

ونوه الصوفي بما لمسه من تفاعل ومشاركة من قبل طلاب مركز القدس الصيفي في الأنشطة والبرامج التي يتلقونها بهدف استغلال أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية في حفظ القرآن الكريم وعلومه والمجالات العلمية والثقافية والرياضية وغيرها من المهارات.

واعتبر ما تشهده الدورات الصيفية من زخم كبير، يعكس وعي المجتمع بإلحاق الطلاب في المدارس الصيفية وتزويدهم بالثقافة القرآنية وتعزيز الهوية الإيمانية في نفوسهم لمواجهة المؤامرات التي تُحاك ضد اليمن، في ظل المواجهة المباشرة مع قوى الهيمنة والاستكبار.

ولفت مدير مكتب قائد الثورة إلى أن النشء والشباب هم أمل الأمة وحاضرها ومستقبلها وهم من سيحملون يوماً ما المسؤولية على عواتقهم تجاه قضايا الأمة.

بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة حمدي زياد إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والطلاب بالعلم والمعرفة، والتمسك بالنهج القرآني، وغرس القيم والمبادئ وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم وتنمية قدراتهم، وصقل مواهبهم.

وشدد على ضرورة إنجاح هذه الدورات بدعم أنشطتها وبرامجها لما من شأنه تعميم الفائدة على الطلاب فكرياً وعلمياً وثقافياً وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

وأفاد العلامة زياد بأن ثمار الدورات الصيفية تتجلّى في مخرجاتها لتربية الجيل تربية قرآنية وغرس السلوكيات الإيمانية ومبادئ الانتماء الوطني في أوساطهم.

صنعاء : رحلة ترفيهية لطلاب مركز الإمام زيد الصيفية في نهم إلى أمانة العاصمة

نظمّت إدارة مركز الإمام زيد بن علي بمنطقة بني زتر بمديرية نهم، محافظة صنعاء، اليوم رحلة ترفيهية لطلاب الدورات الصيفية في المركز، إلى أمانة العاصمة.

شملت الرحلة زيارة حديقة الأمازون المائية لممارسة السباحة والألعاب المائية، وكذا زيارة جامع الشعب وضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد وملعب كرة القدم بحديقة السبعين.

وأكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني أهمية الدورات الصيفية لتعليم الأجيال وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية، وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة.

وأشار إلى حرص قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي على تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة التي تستهدف الأمة في دينها وهويتها.

وأشاد المداني بحيوية النشاط الترفيهي للدورات الصيفية التي تشهد تفاعلاً نوعياً، لافتا إلى أن طلاب الدورات الصيفية هم من يُعول حماية الأوطان والدفاع عن قضاياها.

ونوه بجهود القائمين على المركز في توفير الظروف المناسبة لضمان تنفيذ الأنشطة الصيفية التي تحقق الاستفادة المثلى للطلاب المشاركين فيها.

فيما أوضح وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، أن الرحلة تأتي ضمن أنشطة وبرامج الدورات الصيفية التي تشهد هذا العام تميزاً وتفاعلاً غير مسبوق.

وأشار إلى أهمية الرحلات الترفيهية للطلاب لتوفير الأجواء الملائمة لهم في إطار برامج الدورات الصيفية، مؤكداً أهمية الأنشطة والمسابقات الثقافية والدينية في صقل مواهب الطلاب، وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوسهم.


إب : تفقد اختبارات الشهادة الثانوية والدورات الصيفية في مذيخرة بإب

تفقد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب محمد الغزالي اليوم سير اختبارات الشهادة العامة الثانوية في مراكز الجيل الجديد وصلاح الدين وعائشة بمديرية مذيخرة.

وثمن الغزالي دور القائمين على المراكز الاختبارية في توفير الأجواء المناسبة لتأدية الطلاب الاختبارات .. مؤكداً أن جبهة التعليم من أهم الجبهات الكفيلة بتخريج جيل متسلح بالعلم والمعرفة لخدمة الوطن.

رافقه مدير مكتب التربية بمديرية مذيخرة عبدالعزيز المقبلي.

إلى ذلك اطلع مدير مكتب التربية الغزالي على الدورات والأنشطة الصيفية في مراكز أسامة بن زيد والفقيد منصور السعيد والإمام علي بن ابي طالب بذات المديرية.

وأكد أهمية تعزيز الجانب الإيماني بالاهتمام بالقرآن الكريم وعلومه ودروس الثقافة القرآنية التي تحصّن الطلاب وتغرس الهوية الإيمانية والقيم الحميدة في نفوسهم، مشدداً على ضرورة اكتشاف المواهب والقدرات الطلابية وتشجيعها وتنميتها.


المحويت: تدشين الأنشطة الزراعية في المدارس الصيفية ببني سعد

دشنت اللجنة الفرعية للدورات والأنشطة الصيفية بمحافظة المحويت اليوم الأنشطة الزراعية بمديرية بني سعد بزراعة شتلات بُن ومانجو وجوافة وأشجار حراجية بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري ومؤسسة بنيان التنموية.

وفي التدشين بمركز الإمام زيد الصيفي "سكن داخلي" بمديرية بني سعد، أكد وكيل المحافظة لشؤون التنمية محمد النويرة أهمية تشجيع طلاب الدورات الصيفية على التشجير وزراعة النباتات التي تعود بالفائدة على المجتمع وتسهم في تنقية الهواء والحد من التصحر.

وأشار إلى أهمية الاهتمام بالنشاط الزراعي، لتحقيق الأمن الغذائي، مشيداً بجهود مكتب الزراعة والجمعيات التعاونية في تنفيذ الأنشطة المتنوعة في المدارس الصيفية لغرس حب الزراعة في أوساط الطلاب.

وأشاد الوكيل النويرة بتفاعل الطلاب مع أنشطة الدورات الصيفية لنمية قدراتهم ومهاراتهم.

فيما أوضح منسق مؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة عبدالعزيز المصوبع، أن المؤسسة وزعت شتلات على المدارس الصيفية في إطار حملات التوعية والحفاظ على البيئة.

تفقد الدورات الصيفية في مركز محافظة حجة ومديرية الشاهل


تفقد فريق من الهيئة النسائية بمحافظة حجة اليوم الدورات الصيفية للبنات في مركز المحافظة ومديرية الشاهل.

واطلعت مسؤولة الدورات الصيفية بالهيئة النسائية سمر قصبة ومنسقات الهيئة بالمحافظة على الأنشطة العلمية والدينية والثقافية في مدارس الحبيب المصطفى في المدينة بالشاهل والإمام المطهر في قدم والزهراء في الظهرين والحوراء ونور البصائر وزينب والشهيد أبو حمزة الكحلاني والزهراء في قرن حباب بمركز المحافظة.

كما تم الاطلاع على مستوى تفاعل الطالبات مع أنشطة المهارات الحياتية والدروس التطبيقية في مجالات التدبير المنزلي والزراعة والتطريز ومختلف انواع التصنيع الطلابي المنفذة.

واستمت من القائمات على الدورات الصيفية إلى شرح حول مستوى الإقبال والانضباط وتنفيذ البرامج المعنية ببناء شخصيات الطالبات.

وأكدت الزائرات أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات وإبداعات الطالبات في المهارات الحياتية وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتصحيح الأفكار المغلوطة وتحصينهن من مخاطر الحرب الناعمة.

وحثت الطالبات على الاستفادة من مخرجات الدورات الصيفية لتحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز عوامل الصمود.

تفقد الدورات الصيفية في مديرية مدينة المحويت


تفقد وكيل محافظة المحويت، عبدالسلام الذماري، ومعه مدير مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة، محمد النزيلي، الدورات الصيفية في مديرية المدينة.


واستمع الذماري والنزيلي، خلال زيارتهما مدرسة الإمام علي المغلقة، من القائمين على الدورات، إلى شرح حول البرامج التعليمية والتثقيفية والأنشطة الرياضية والترفيهية التي تقدمها للطلاب.


واشارا إلى أهمية تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لإنجاح الدورات الصيفية لما فيه تحقيق أهدافها في تحصين النشء والشباب، وتنمية قدراتهم العلمية والمعرفية، وصقل مواهبهم ومهاراتهم الإبداعية.



تفقد الدورات الصيفية في عدد من مديريات البيضاء

اطلعت قيادات تنفيذية ومحلية، بمحافظة البيضاء، اليوم، على الدورات الصيفية في عدد من المديريات.

وزار مديرا مكتبي التربية والتعليم سرحان سواد والزراعة والري عبدالله العامري، مدارس مجمع العاقل والثورة، بمدينة البيضاء، واستمعا من مدير التربية بالمديرية محمد الحارثي إلى شرح حول الأنشطة التي يتلقاها الطلاب ومدى تفاعلهم معها.

وفي مديرية رداع اطلع مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد العزاني وقيادات أمنية، على الدورة الصيفية في مركز حمزة بن عبدالمطلب النموذجي.

وأشاد الزائرون بإقبال النشء والشباب وبمستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج في الدورات الصيفية بمديريات المحافظة، الذي يعكس وعي المجتمع بأهمية استفادة الطلاب من الإجازة الصيفية بتلقي العلوم والمعارف العلمية والدينية والأنشطة المختلفة.


تفقد الدورات الصيفية في صنعاء القديمة


تفقد مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي،اليوم، أنشطة الدورات الصيفية بمدرسة جامع الأبهر بمديرية صنعاء القديمة.

واطلع ومعه مدير المنطقة التعليمية بالمديرية علي المحفدي، على مستوى تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة ومدى استيعاب الطلاب وتفاعلهم مع ما يقدم لهم من معارف ثقافية ومهارية ورياضية، وكذا جهود واهتمام العاملين في المدرسة الصيفية.

وأشاد المهدي، بمستوى ما لمسه من حضور وإقبال جيد للطلاب مما يدل على وعي المجتمع بأهمية وفائدة الدورات الصيفية.



فعاليات ثقافية للمدارس الصيفية في مديرية الصافية بالأمانة

نظمت إدارات وطلاب المدارس الصيفية بمديرية الصافية في أمانة العاصمة،اليوم، فعاليات ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار "الشعار سلاح وموقف".


وفي فعالية مدرسة الشهيد القائد بمسجد ذو النورين، أوضح مستشار وزارة الداخلية اللواء عبدالكريم المروني، أهمية الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي والتصدي لمؤامرات.

وأكد ضرورة التمسك بالمشروع القرآني الذي يعتبر مسار هداية للأمة في مواجهة أعدائها.. لافتاً إلى دور الصرخة في إفشال المؤامرات والمخططات الأمريكية والصهيونية في اليمن والمنطقة.

فيما أشارت كلمات الفعاليات بالمدارس الصيفية، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتجديد البراءة من أعداء الله ومواجهة الطغاة والمستكبرين والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الأمة.

ودعت أولياء الأمور والمجتمع إلى الاستمرار في الدفع بأبنائهم وتشجيعهم للاستفادة من أنشطة الدورات الصيفية لتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة، وإستغلال الإجازة الصيفية بما يفيدهم ومجتمعهم.

تخللت الفعاليات بحضور قيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات وخواطر ثقافية ودينية وأنشطة متنوعة عكست مستوى استفادة الطلاب من الدورات الصيفية.






سبأ