السياسية - وكالات:

فاز سائق ريد بول النيذرلاندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، الليلة الماضية، بالمركز الأول في سباق جائزة كندا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا - 1، على حلبة جيل فيلنوف في مونتريال، وذلك للعام الثالث تواليا.

وتقدم فيرستابن الذي انطلق من المركز الثاني واستعاد نغمة الانتصارات بعد حلوله سادساً في جائزة موناكو الكبرى في المرحلة الثامنة، على البريطانيين لاندو نوريس (ماكلارين) وجورج راسل ولويس هاميلتون (مرسيدس).

وخاض فيرستابن الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم والستين في مسيرته الاحترافية، السباق بذكاء كبير ونجح في خطته عندما دخل إلى المرآب في اللفة 26 قبل نوريس بلفة واحدة وخرج في الصدارة التي حافظ عليها حتى اللفة 46 عندما دخل المرآب للمرة الثانية.

وكرر فيرستابن إنجازه في إيميليا رومانيا عندما حقق الفوز الثالث تواليا له في السباق الإيطالي، وعادل إنجاز البرازيلي نيلسون بيكيت في مونتريال وبات على بعد أربعة انتصارات من صاحبي الرقم القياسي على الحلبة الكندية الألماني ميكايل شوماخر والبريطاني لويس هاميلتون.

ووسع فيرستابن الفارق في صدارة الترتيب العام من 31 نقطة إلى 56 بينه وبين مطارده المباشر سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو مستفيدا من اضطرار الأخير الى الانسحاب في اللفة 43 من السباق بسبب مشكلة في المحرك، في خيبة أمل كبيرة للفريق الإيطالي الذي انسحب أيضا سائقه الثاني الإسباني كارلوس ساينس في اللفة 54.

وانسحب سائق ريد بول الثاني المكسيكي سيرخيو بيريس.