السياسية:




اختتم صندوق تنمية المهارات برنامجا لتدريب 50 كادرا طبيا حول طرق الوقاية من العدوى أثناء العمل في مرافق العمل الصحي بأمانة العاصمة.

وهدف البرنامج تعريف المشاركين من مستشفى ابن سيناء على طرق الوقاية الصحية ومكافحة العدوى خلال مهام التشخيص والمعالجة في أقسام التمريض والمختبرات والصيدلة بالمستشفى.

وأفاد المدير التنفيذي للصندوق علي القاسمي ان البرنامج نفذ بتمويل "تنمية المهارات" عبر المركز التدريبي لجامعة الرازي بأنشطة استمرت سبعة أيام.

وأوضح أن البرنامج جاء ضمن سلسلة أنشطة مماثلة ينفذها الصندوق على مدار العام لتلبية الاحتياجات التدريبية للجهات والمؤسسات المساهمة ورفع كفاءة منتسبيها في التخصصات الفنية والتقنية والإدارية كافة.

بدوره أفاد نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالوهاب الكحلاني بأن البرنامج تضمن محاور ركزت على التعريف بأنظمة التقصي الوبائي والإبلاغ عن الأمراض السارية وترصد العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية وتصنيف الأحياء الدقيقة المسببة للأمراض.

من جهته أشار مدير المركز محمد بن عبدون إلى أن البرنامج اشتمل أنشطة ومحاضرات على فترتين عرفت المشاركين بجديد الدراسات والأبحاث في هذا المجال وعرض لتجارب واجهها مختصون مشتغلون في بيئات مماثلة أثناء مهامهم العملية في هذه التخصصات.
سبأ