السياسية :


دشنت السلطة المحلية والتعبئة بمديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة اليوم، في مديرية باجل، فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار "هيهات منا الذلة".


وفي التدشين، استعرض مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، السيرة العطرة للإمام الحسين، وما جسده من قيم العدل والإباء في مواجهة الظلم والانحراف، وأهمية استلهام هذه المعاني في واقع الأمة.

من جانبه أشار محمد الشرعي في كلمة العلماء إلى المظلومية المستمرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، معتبرا نهج الإمام الحسين عليه السلام منارة لكل الشعوب المظلومة في مواجهة الاستكبار والهيمنة.

بدوره أكد حسن سالم في كلمة الخطباء أهمية التوعية بأبعاد معركة كربلاء في إحياء الضمير الجمعي، وتعزيز روح الإخاء والتكافل، وربط الماضي العاشورائي بالحاضر الذي تتجدد فيه التحديات والمواقف.

فيما تطرق محمد معافا في كلمة المناسبة إلى أهمية ترسيخ القيم المحمدية الأصيلة التي جسدها الإمام الحسين في سلوكه وجهاده، داعيا إلى تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي بهذه المناسبات الجامعة.

تخللت الفعالية التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية قصيدة عبرت عن المناسبة.

سبأ