اختتام دورة في بناء قدرات الهيئة الإدارية لجمعيتي العبدية وجبل مراد بمأرب
السياســـية:
اختتمت في مؤسسة وأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بصنعاء اليوم، دورة تدريبية في بناء قدرات الهيئة الإدارية لجمعيتي العبدية وجبل مراد التعاونية الزراعية بمحافظة مارب ضمن برنامج الجمعيات.
هدفت الدورة إلى رفع قدرات الهيئات الإدارية والإدارات التنفيذية للجمعيتين، بتمويل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بمحافظة مأرب بالتعاون مع قطاع الزراعة ومكتب الشؤون الاجتماعية والاتحاد التعاوني الزراعي والسلطة المحلية.
وفي الاختتام، اعتبر وكيل المحافظة لقطاع التنمية دارس المعوضي، تأهيل كوادر الجمعيات التعاونية، ركيزة أساسية لتعزيز العمل المؤسسي، والارتقاء بدور الجمعيات في خدمة المجتمع، بما يتماشى مع متطلبات المرحلة الراهنة واحتياجات التنمية المحلية.
بدوره أشار أمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي محمد القحوم، إلى أن البرنامج، يأتي ضمن رؤية مشتركة بين مؤسسة بنيان والاتحاد لتمكين الجمعيات من قيادة التنمية الزراعية المستدامة، وبناء واقع تعاوني يسهم بفاعلية في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الإنتاج الوطني.
فيما أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسين أبوناب ومسؤول قطاع الزراعة فارس القانصي، أهمية العمل التعاوني والمشاركة المجتمعية لإنجاح الثورة الزراعية وتحريك عجلة التنمية ودعم الاقتصاد الوطني وصولًا إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي.
حضر الإختتام مديرا وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة محمد ذياب و ومكتب المحافظ علي الأمير ومنسق مؤسسة بنيان رئيس فرع الاتحاد التعاوني بالمحافظة صالح الحبشي، وأمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة عبدالفتاح الحماطي ومدير إدارة الوحدة الفنية بوحدة التمويل بالمحافظة ياسر حازب ومدير إدارة التدريب بأكاديمية بنيان زهر الدين الحجري.
سبأ

