السياسية- وكالات :
أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم، اليوم الأربعاء، أن مطلب الإسراع في إدخال اللجنة الوطنية لإدارة قطاع غزة وتولي مهامها كان في صلب الحوارات الأخيرة التي جرت في القاهرة.
وأوضح قاسم، في منشور على منصة "فيسبوك" رصدته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الحركة جدّدت استعدادها الكامل لتسليم اللجنة الوطنية جميع مجالات الحكم، بما في ذلك الملف الأمني، والعمل على تسهيل مهامها بما يضمن نجاحها في إدارة القطاع.
وأضاف:" من غير المنطقي أن يعجز مجلس السلام عن إدخال اللجنة إلى القطاع طوال هذه الفترة، بعد أشهر طويلة من تشكيلها، ما يجعل المجلس حبيس المواقف" الإسرائيلية"".
وأعرب قاسم عن أمله في أن تثمر جهود الوسطاء في إدخال اللجنة الوطنية قريباً،
ما يفتح الطريق أمام ترتيب الأوضاع في قطاع غزة وإطلاق عملية إغاثة حقيقية تخفف من معاناة المواطنين