السياسية :

أكد محافظ لحج أحمد جريب وقوف تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته وراء الأزمات المتعددة التي يعانيها أبناء المحافظات الجنوبية نتيجة تدميرهم للمقدرات الوطنية في تلك المحافظات.

وأشار محافظ لحج في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن تحالف العدوان يفرض عقابا جماعيا على أبناء المحافظات الجنوبية المحتلة منذ سنوات، ويستخدم حرب الخدمات ضد الملايين منهم.

وأكد أن أزمة الكهرباء التي تصاعدت إلى مستويات غير مسبوقة في تاريخ مدينة عدن مؤخراً، ناتجة عن تعطيل مصافي عدن وتدميرها وتحويلها إلى خزانات نفط لتجار السوق السوداء.

ولفت المحافظ جريب إلى أن هذه الأزمات أصبحت من الأساليب التي ينتهجها الاحتلال، نتيجة سياسات التدمير التي اتبعها عبر أدواته من العملاء والمرتزقة.

وحمل حكومة المرتزقة كامل المسؤولية عن ما وصلت إليه الأوضاع في مدينة عدن وغيرها المحافظات الجنوبية المحتلة التي تعاني من أزمات في الكهرباء وانفلات أمني وخدمي واسع النطاق، مؤكداً أن موارد المحافظات الجنوبية كفيلة بتحسين كافة الخدمات وعلى رأسها الكهرباء.

كما أكد المحافظ جريب أن القيادة السياسية في صنعاء، استثنت نقل الوقود من كافة المنشآت النفطية في شبوة وحضرموت ومأرب لصالح محطات الكهرباء في مدينة عدن، وسمحت باستخدام أي كميات لتغطية احتياجات تلك المحطات مع استمرار قرار الحظر المفروض على تهريب النفط الخام للخارج وربط إعادة التصدير بقبول الطرف الآخر بتخصيص عائدات النفط والغاز لصرف المرتبات وتحسين الخدمات العامة بكافة المحافظات دون استثناء.