السياسية:
عقدت اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق المقدمة من الحكومة للنصف الثاني يوليو- ديسمبر 2019م اجتماعاً، السبت، بحضور الجانب الحكومي المختص برئاسة أكرم عبد الله عطية نائب رئيس المجلس للشؤون التشريعية والرقابية رئيس اللجنة.
وفي الاجتماع أكد نائب رئيس المجلس، على تكاملية الأداء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وبما يمكن الحكومة من الوفاء بكافة التزاماتها وخاصة ما يتعلق بتنفيذ توصيات المجلس بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة والذين فضلوا البقاء في وظائفهم رغم الظروف الصعبة.
وحث الحكومة على الوقوف بمسؤولية لتعزيز الجبهة الداخلية والتخفيف من حجم المعاناة جراء استمرار العدوان والحصار.
وأشار عطية إلى أن المجلس حريص على تلافي الحكومة مكامن القصور ومعالجة كافة الاختلالات فيما يتعلق بجوانب الإيرادات والنفقات.
واستمع الاجتماع من رئيس لجنة الإيرادات مقرر اللجنة الخاصة احمد احمد النويرة إلى تعقيبات اللجنة الفرعية المكلفة بدراسة الإيرادات في ضوء مشروع خطة الإنفاق للنصف الثاني من العام الجاري، والتي أكدت على ضرورة الالتزام بتنفيذ توصيات المجلس السابقة والعمل بكافة الملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس.
كما استمعت اللجنة من وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم إلى إيضاح حول التعقيبات التي تضمنها تقرير لجنة الإيرادات.
وستواصل اللجنة عقد اجتماعاتها لاستكمال الأعمال المناطة بها.
سبأ