نائب الرئيس الايراني يشيد بأداء قطاع النفط وازدهاره خلال الحرب
السياسية - وكالات:
أشاد النائب الأول للرئيس الإيراني، محمد رضا عارف، اليوم الأحد، بأداء قطاع النفط خلال الحرب، مؤكدًا أن "القطاع تألق في طليعة الأنشطة الاقتصادية للبلاد".
وأفادت وكالة مهر للأنباء، بأن النائب الأول للرئيس وصف أداء القطاع خلال الحرب بالمبهر، مثنيا على الجهود الدؤوبة التي بذلها العاملون في هذا القطاع الاستراتيجي، وذلك خلال اجتماع مع كبار مديري شركة النفط الوطنية الإيرانية.
وفي الاجتماع، الذي حضره حميد بورد، نائب وزير النفط والرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية، وأعضاء مجلس الإدارة والرؤساء التنفيذيون للشركات التابعة، أشار محمد رضا عارف إلى الدور المحوري الذي لعبه قطاع النفط في ظروف الحرب، قائلاً: "خلال الحرب، نشطت قطاعات حكومية وصناعية مختلفة، ولكن قطاع النفط كان في طليعة هذه الأنشطة".
وأضاف: "أظهر العاملون في هذا القطاع، بذكائهم وخبرتهم العالية، من إنتاج النفط والغاز إلى توزيع المنتجات، أداءً استثنائيًا، وتمكنوا من الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في البلاد".
وأشاد النائب الأول للرئيس بهذه الجهود، مؤكدًا أن ما تحقق في هذا المجال هو ثمرة روح التضحية والخبرة والتواجد الميداني للعاملين في قطاع النفط، الذين لم يسمحوا بأي تعطيل لحياة الشعب.
وفي هذا الاجتماع، أشار الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية أيضًا إلى دور هذا القطاع خلال الحرب، قائلًا: "كان قطاع النفط جزءًا لا يتجزأ من هذه المعركة، وحتى الآن، تركت شركة النفط الوطنية الإيرانية بصمةً ناجحة".
أوضح أن استمرار الإنتاج والتصدير، وتوفير عائدات النقد الأجنبي للبلاد، كانت المهام الرئيسية الثلاث للشركة خلال الحرب.
وقال:" خلال هذه الفترة التي امتدت أربعين يومًا، ورغم التهديدات المتكررة التي طالت البنية التحتية النفطية، بما في ذلك جزيرة خارك باعتبارها المحطة التصديرية الرئيسية، فقد تم إدارة آلاف الآبار والخزانات النفطية للحفاظ على الإنتاج والتصدير بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها موظفو العمليات والمقر الرئيسي".

