وزير الأوقاف: أولويات الوزارة في المرحلة الراهنة معالجة أوضاع المنتفعين بالوقف
السياسية:
أكد وزير الأوقاف الإرشاد نجيب ناصر العجي أن أولويات الوزارة في المرحلة الراهنة معالجة تصحيح أوضاع المنتفعين بحقوق وأعيان الوقف، بما يتوافق مع قانون الوقف الشرعي ولائحة تنظيم إجراءات التأجير.
وحث الوزير خلال ترأسه الثلاثاء، اجتماع ضم مسؤولي مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة، على أهمية حسن إدارة الأوقاف والسعي لاستثمارها وتطويرها بما يعود بالنفع ويحقق مقاصد الواقفين في مختلف الجوانب.
وأكد الوزير العجي أهمية تضافر الجهود للإرتقاء برسالة المكتب الإرشادية وتفعيل دوره الإشرافي على ممتلكات الأوقاف والأعيان الموقوفة بمديريات الأمانة، لما من شانه الحفاظ على أملاك وموارد الأوقاف وعدم تعريضها للضياع والإهمال.
من جانبه أكد مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر الاستعداد تنفيذ حملة نزول للتفتيش عن منتفعي أعيان الوقف وتحصيل مستحقات الأوقاف المتأخرة وتجديد العقود المنتهية خلال الأيام القادمة.
واستعرض عامر الجهود المبذولة لحماية أراضي وممتلكات الأوقاف وضبط المعتدين وما يخص تنمية الإيرادات وتحصيلها.
وناقش الاجتماع القضايا المتعلقة بالأوقاف في العاصمة صنعاء، وإجراءات البت في معاملات عقود الانتفاع المتوقفة لدى المكتب وإلزام وضبط المنتفعين المتخلفين عن سداد مستحقات الأوقاف على مستوى مديريات الأمانة.
وتطرق إلى الإشكاليات التي تواجه أراضي وممتلكات الأوقاف بأمانة العاصمة جراء الاعتداءات المتكررة عليها وسبل معالجتها وتجاوزها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
سبأ

