رئيس الوزراء يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي
السياسية:
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، السبت، الممثل المقيم لبرنامج الاغذية العالمي ستيفن أندرسون.
جرى خلال اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان والشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والتربية والتعليم يحيى الحوثي والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، مناقشة اوجه التعاون بين القطاعات الحكومية المعنية والبرنامج والمستجدات في هذا الجانب.
وتطرق اللقاء إلى الآثار الايجابية التي تصنعها تدخلات البرنامج الانسانية في مواجهة شبح المجاعة الذي يهدد حياة ملايين اليمنيين نتيجة العدوان السعودي الاماراتي المتواصل على اليمن وأهله على مدى اربع سنوات ونيف.
وتناول اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن طاووس، الجهود المبذولة بين البرنامج والهيئة لمعالجة الاشكاليات الفنية المرتبطة بعملية إيصال المعونات الغذائية إلى مستحقيها من الفئات الأشد فقرا وعوزا في ظل الحرص المشترك للتغلب على التحديات القائمة وتأكيد سلاسة وشفافية الاجراءات المنظمة لهذه العمليات بالاستفادة من التقنيات الفنية المتاحة ولما فيه إنهاء الأسباب التي أدت إلى التوقف الجزائي لنشاط البرنامج مؤخرا.
واطلع اللقاء على الإجراءات المشتركة التي تم التفاهم بشأنها ووجهة نظر الهيئة والبرنامج بشأن الخطوات الفنية المتبقية واللازمة للبدء في الآلية الجديدة والانتقال إلى عملية الدفع النقدي للمستحقين، وإمكانية وضع لائحة قانونية مؤقتة تنظم هذه العملية وتساعد في المتابعة والمراقبة والتقييم.
وخلص اللقاء إلى صيغة توافقية بشأن معالجة الإشكاليات الفنية على أن يقوم الفنيين من الطرفين بمراجعتها ورفعها إلى الجهات العليا لاعتمادها تمهيدا للتنفيذ.
سبـأ

