السياسية:
ناقش وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي مع رئيس الهيئة العامة للأرضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبد العزيز العنسي، سبل تعزيز التعاون بين السلطات المحلية وفروع الهيئة لمعالجة إشكالات التدخلات الإدارية والحفاظ على ممتلكات وأراضي الدولة والمواطنين.
وفي الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ووكلاء الوزارة المعنيين ومدير الفروع بهيئة الأراضي أحمد الفقيه، أكد الوزير القيسي أنه تم توجيه قيادات السلطة المحلية وإصدار تعميمات بضرورة الالتزام بالقوانين النافذة والإجراءات الإدارية السليمة.
وأشار إلى أن الوزارة ستكون داعما وسندا للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني حرصا على أراضي وممتلكات الدولة.
ولفت القيسي إلى أهمية تفعيل دور السلطات المحلية في ضبط المعتدين على الأراضي والعقارات .
ووجه وزير الإدارة المحلية نائبه بالتواصل مع قيادات السلطة المحلية للتنسيق بين السلطة المحلية وفروع هيئة الأراضي والمساحة وحل الإشكالات المتصلة بهذا الجانب.
بدوره أكد رئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أهمية وجود آلية تنسيق مع السلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات لحل القضايا المتصلة بعمل الهيئة وفروعها في المحافظات .
ونوه بدور وزارة الإدارة المحلية في الإشراف والرقابة على عمل أجهزة السلطة المحلية في كافة المحافظات والمديريات.
سبأ