السياسية:

ناقشت أمسية رمضانية في محافظة إب، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، المواضيع المتصلة بالشأن المحلي والخدمي، وسبل تعزيز عوامل الصمود والثبات.


واستعرضت الأمسية، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى من أبناء المحافظة والوكلاء وأعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي وشخصيات اجتماعية وعُقال حارات، الأعمال والأنشطة المنفذة في عدة قطاعات خدمية، والمهام الواجب اتخاذها لتلبية احتياجات المحافظة خاصة فيما يتعلق بإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية.

وتطرقت الأمسية إلى الصعوبات التي تواجه أداء فروع المكاتب التنفيذية والمديريات، وتم اتخاذ حزمة من المعالجات، لتعزيز الأداء وإنجاح خطط وبرامج التنمية المحلية.

وتدارس المشاركون الدور المعوّل على كافة شرائح المجتمع في ظل الظروف الراهنة للإسهام في تعزيز الأداء، وتنفيذ الخطط والبرامج، وتعزيز التلاحم المجتمعي والحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة.

وفي الأمسية، أشار محافظ إب إلى أهمية استشعار الجميع للمسئولية للنهوض بأوضاع المحافظة خدمياً وتنموياً، ومعالجة قضايا المواطنين .. مؤكدا أنه سيتم تقييم أداء الجميع، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

وحث الجميع على تعزيز دورهم ومواصلة جهودهم في تلمس احتياجات المواطنين ومعالجة أي اختلالات، وتطوير الأداء، والالتزام بالمهام والاختصاصات والقوانين واللوائح.

وشدد المحافظ صلاح على ضرورة الوقوف بحزم أمام أي ممارسات خاطئة تستهدف الوطن والمواطن .. موجِّها المكاتب التنفيذية بمضاعفة الجهود وتفعيل عملية الرقابة، والتقييم بما يمكّن السلطة المحلية من تجاوز التحدّيات الناتجة عن العدوان والحصار، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وعبّر عن الفخر والاعتزاز بمواقف القيادة الثورية، ووقوفها الصادق إلى جانب الشعب الفلسطيني، رغم تنصل قادة الدول العربية عن هذا الواجب.. مجددا مباركته لقيادة وأبناء المحافظة العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في عمق العدو الصهيوني.

وأكد محافظ إب أن الشعب اليمني يجسّد بصموده الأسطوري أمام قوى العدوان ملاحم البطولة والإصرار والثبات لإفشال مخططات الأعداء .. حاثا الجميع على التفاعل مع أعمال التعبئة، وتوعية المجتمع بمخاطر العدوان والحرب الناعمة، وتعزيز أواصر التكافل المجتمعي، وتقديم الدعم للمحتاجين في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية.

من جانبه، أكد مسؤول التعبئة في المحافظة، عبدالفتاح غلاب، أهمية استشعار الجميع لواجباتهم ومسؤولياتهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم، وتلافي أوجه القصور والعمل علي تجاوزها .. مشيرا إلى أهمية التقييم السليم والمدروس لإنجاح خطط وبرامج التنمية.

ولفت إلى أهمية إقامة مثل هذه الأمسيات للوقوف على القضايا التي تلامس حياة المواطنين واحتياجاتهم بشفافية، ومعالجتها وفق الإمكانات المتاحة.

أثريت الأمسية بالنقاشات والمقترحات الكفيلة بتحسين مستوى الأداء والتغلب على الصعوبات والتحديات، التي تواجه أبناء المحافظة.

سبأ