السياسية:

اطلع القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم، على سير الدورات والأنشطة الصيفية في مدرستي معاذ بن جبل وعلي بن أبي طالب في جامع الجند وجامعة القرآن بمديرية التعزية.


واستمع المساوى ومعه مسؤول التعبئة بمحافظة المحويت إسماعيل شرف الدين، ومدير مكتب التربية والتعليم بتعز عبدالجليل السامعي، ومسؤول الوحدة الاجتماعية حامس الحباري، ومدير مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد، من القائمين على الدورتين الصيفيتين إلى شرح عن مستوى استفادة الطلاب من الأنشطة الدينية والثقافية والعلمية التي تتضمنها برامج الدورات والأنشطة الصيفية.

وتعرف الزائرون على مدى التزام الطلاب بالحضور للدورات الصيفية ومستوى الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية التي يتلقونها.

وأكد المساوى أهمية الدورات الصيفية لتعزيز القيم الدينية وتنمية حالة الوعي وتحصين النشء من الأفكار والثقافات المغلوطة التي يعمل الأعداء من خلالها لمسخ هويتهم وإفسادهم أخلاقياً ودينياً.

وأشار إلى أن الطلاب يُعول عليهم بناء اليمن والنهوض به علمياً ومعرفياً وثقافياً واجتماعياً واقتصادياً ورياضياً من خلال الاستفادة من مختلف الأنشطة والفعاليات بالدورات الصيفية باعتبار الشباب والنشء جيل اليوم وقادة المستقبل.

وشدد المساوى على ضرورة التزود من علوم القرآن الكريم والثقافية القرآنية والاستفادة من دروس التقوية في المواد العلمية، خاصة اللغة العربية وتحصين أنفسهم بالهوية الإيمانية.

وحث طلاب مدرستي معاذ بن جبل وعلي بن أبي طالب في منطقة الجند بمديرية التعزية على الجد والاجتهاد .. معتبراً الدورات والأنشطة الصيفية محطة تربوية لتعزيز الوعي والمعرفة والارتباط بالهوية الإيمانية والتزود بالثقافة القرآنية.

وثمن القائم بأعمال المحافظ جهود القائمين على الدورات والأنشطة الصيفية في بناء الأجيال لمواجهة التحديات التي فرضتها قوى الهيمنة والاستكبار وفي مقدمتها الحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب والمرأة.

سبأ