السياسية:



دشن نائب وزير الصحة والسكان الدكتور مطهر المروني ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب،اليوم، بمجمع شعوب الطبي المخيم الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بمديرية شعوب.

يستهدف المخيم، الذي يستمر أسبوعاً، إجراء عمليات سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات، وعمل فحوصات ومعاينة للمصابين بأمراض العيون، وذلك بدعم جمعية العون المباشر بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والادارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالأمانة.

وفي التدشين أشار نائب وزير الصحة، إلى أن مخيم العيون يأتي في إطار تنسيق التدخلات مع شركاء العمل الانساني، لتخفيف معاناة المرضى وتقديم الخدمات الطبية المجانية للحالات الفقيرة.

وأشاد بجهود دعم وتنفيذ هذا المخيم الذي يجسد صور التكافل لمساعدة المرضى من الحالات الفقيرة على إجراء عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات والحصول على الخدمة الطبية.

فيما أوضح رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، أن المخيم يعتبر الثاني في مديرية شعوب لمرضى العيون ويستفيد منه من المديريات المجاورة وذلك في إطار الأنشطة التي تحرص وزارة الصحة على التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذها وتوفير بعض الخدمات الصحية للحالات الفقيرة بصورة مجانية.

وأكد أهمية المخيمات الطبية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.. مشيداً بالجهود الإنسانية لجمعية العون المباشر في دعم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية بما يسهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، وتخفيف معاناتهم.
سبأ