السياسية :

أختتمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، اليوم، أنشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام1445ھ، تحت شعار "علم وجهاد".

ففي مديرية همدان، نظمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية، بالتنسيق مع السلطة المحلية في المديرية، فعالية مركزية ختامية لأنشطة وبرامج الدورات والمدارس الصيفية لهذا العام.

وفي الفعالية، بحضور وكيلي المحافظة، عاطف المصلي ومحمد دحان، أكد مدير المديرية، جبران غوبر، أهمية الدورات الصيفية.. لافتا إلى أن مخرجاتها هذا العام تميزت بمستوى عالٍ من الوعي لدى الأجيال الناشئة حول ما يحيكه الأعداء من مؤامرات تستهدف شباب الأمة الإسلامية.

وأشاد غوبر بجهود كافة القائمين على الدورات، ودورهم في تحصين الطلاب والشباب من الثقافات المغلوطة، وإكسابهم مهارات ومعارف نافعة تخدم مجتمعهم وأمتهم.

وخلال الفعالية، التي نظمت في مركز "الفتح الموعود" الصيفي، بحضور المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في المحافظة، فهد عطية، أشار مدير المركز همدان عسكر إلى أهمية الدورات الصيفية لحماية النشء والشباب من مخاطر ومخططات الأعداء، وتعزيز ثقافتهم، وبناء قدراتهم، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم الإبداعية والرياضية والعلمية والثقافية.

وثمن مستوى الوعي لدى أولياء الأمور الذين أبدوا تفهماً عاليا في الدفع بأبنائهم للالتحاق في الدورات الصيفية وإسهامهم في نجاحها.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم القائمين على الدورات الصيفية والطلاب المشاركين فيها بالشهادات التقديرية.

كما نُظم حفل ختامي لأنشطة الدورات الصيفية بجميع المدارس النموذجية والمفتوحة في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء، تحت شعار "علم وجهاد".

وفي الحفل الختامي، الذي أقيم في مدرسة الشهيد الصماد، أشار مدير المديرية، صالح ناجي، إلى النجاحات التي تحققت خلال الدورات الصيفية من خلال تزود الطلاب بالعلم والمعرفة والثقافة الصحيحة.

وفي الحفل، الذي حضره أمين المجلس المحلي، صرقح علي، أشار مدير التربية في المديرية، مطهر الزوار، إلى دور المراكز الصيفية في إعداد وتأهيل النشء والشباب علميا وثقافيا، وتحصينهم من الأفكار الهدامة والثقافات المنحلة التي يعمل الأعداء على الترويج لها بهدف إفساد الشباب وتجهيل الأمة.

تخلل الحفل فقرات متنوعة لطلاب الدورات الصيفية، وتكريم المعلمين والطلاب بشهادات تقدير وجوائز رمزية.

وفي مديرية جحانة، أختتمت، اليوم، أنشطة الدورات والمدارس الصيفية بحفل ختامي خطابي وفني وتكريمي.

وفي الحفل، الذي حضره مدير المديرية، صالح معيض، أشار نائب مدير مكتب الإرشاد في المحافظة - مسؤول الدورات الصيفية في القطاع الشرقي، أحسن العبادي والعلامة عبدالوهاب الشامي، إلى الثمرة العظيمة للمدارس الصيفية، التي أكدت عليها إبداعات الطلاب المتخرجين من المدارس الصيفية.

وحثا الآباء على الاهتمام بأبنائهم والحرص على تعليمهم القرآن والثقافة القرآنية؛ كونهما السلاح الفعال ضد الاختراقات والثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

تخلل حفل الاختتام عدد من الفقرات المتنوعة والهادفة، وتكريم الداعمين والعاملين والطلاب المبرزين في الدورات الصيفية لهذا العام.

كما نظمت مراكز اللواء وهاج والخزان والإحسان والشهيد النهمي والرحمة والشهيد القائد والإمام القاسم، الصيفية، في قرية حدة في مديرية صنعاء الجديد، فعالية ختامية في مدرسة الشهيد اللواء وهاج.

وأشادت الكلمات بالنجاحات التي حققتها الدورات الصيفية في إعداد النشء والشباب روحيا وبدنيا، بهدف بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة، قادر على مواجهة مخططات أعداء الأمة.

واستعرضت جوانب من الثمار التي اقتطفها الطلاب والمعارف والمهارات التي تعلموها خلال فترة الدورات الصيفية.

تخلل الحفل قصائد وفقرات متنوعة، وتكريم الطلاب المبرزين والعاملين في الدورات الصيفية.

وفي مديرية صعفان، نظّمت اللجنة الفرعية والتنفيذية للدورات الصيفية حفلا ختاميا وتكريميا في نهاية أنشطة وفعاليات الدورات والمدارس الصيفية للعام الجاري ١٤٤٥هـ.

وفي الحفل الذي أقيم في مدرسة مصعب بن عمير بالحنكة في عزلة الطرف، بحضور مدير المديرية، محمد البحر، قدم الطلاب نماذج وفقرات إنشادية؛ عبّرت عن مستوى التحصيل الذي اكتسبوه وتلقوه خلال الدورات الصيفية.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم طلاب الدورات والقائمين عليها بالشهادات التقديرية.

ونُظمت فعاليات ختامية في مدراس مربع بمتنة وحزة سهمان وقرية القلاض ومدرسة قرية غتبر في عزلة دايان بمديرية بني مطر، تحت شعار "علم وجهاد".

ركزت الكلمات في الفعاليات، بحضور نائب مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، مقبل الجعدي، ومدير مكتب الإرشاد في المديرية، محمد القاسمي، على أهمية الدورات الصيفية ودورها في تنشئة الجيل على التربية الإيمانية.

تخللت الفعاليات، بحضور عدد من عاملي المربع والعقال والشخصيات الاجتماعية والأهالي، كلمات وقصائد شعرية معبِّرة، بالإضافة إلى تكريم الطلاب والعاملين في المراكز.


سبأ