السياسية- وكالات:
أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إبراهيم رضائي،
أن مضيق هرمز "سيبقى إيرانياً إلى الأبد"، مشدداً على أن إيران لم تفرض سيطرتها عليه عبر المفاوضات حتى تتخلى عنه من خلال المفاوضات.

وقال في تدوينة على منصة "إكس" اليوم الأربعاء، رصدتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ):""نحن نكنّ الاحترام لأصدقائنا في المنطقة، وندرك أنهم يأخذون الولايات المتحدة في الحسبان، لكن الجمهورية الإسلامية الإيرانية دولة مستقلة ولا تتأثر بالآخرين".

وأضاف رضائي إن" مضيق هرمز سيبقى إيرانياً إلى الأبد، ولم نسيطر على هذا المضيق عبر المفاوضات حتى نتخلى عنه اليوم بالمفاوضات والسلام."