السياسية:



تتواصل بصنعاء فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو، الذي تنظمه اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووحدة تمويل مشاريع المبادرات الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة.

يتضمن المهرجان أنشطة ثقافية وتراثية، ومسرحيات هادفة، ومسابقات وجوائز عينية ونقدية، وتقديم أوراق عمل علمية لنخبة من الأكاديميين والخبراء والمختصين الزراعيين.

وتشارك في فعاليات المهرجان أكثر من 120 جهة من المصدرين والجمعيات الزراعية، ووكلاء محليين، وكبار المزارعين، وجمعيات تسويقية، وقرابة 30 من الأسر المنتجة التي تستخدم المواد الخام المحلية، ومنتجات محلية منها "العسل والبن والحبوب المحلية".

ويهدف مهرجان المانجو على مدى خمسة أيام، إلى الترويج والتسويق لفاكهة المانجو والتشبيك بين المنتجين والتجار والمصدرين والمصنعين، والتعريف بأصناف المانجو التي تزرع في اليمن.

وعلى هامش فعاليات المهرجان، أُقيمت اليوم محاضرة بعنوان "التحديات والتطلعات المستقبلية لزراعة المانجو في اليمن" استعرضت الأهمية الاقتصادية والغذائية للمانجو، وتقنيات إدارة ثمار فاكهة المانجو، وخصائصها الزراعية.

وتطرقت المحاضرة إلى التحديات والتطلعات المستقبلية لتنمية زراعة المانجو في اليمن والتغلب على المعوقات التي تواجه زراعته، والتوعية بالمعاملات والأساليب الزراعية الحديثة لتحسين الجودة والإنتاجية، ووقاية الفاكهة من الإصابة بالآفات النباتية وأمراض المانجو.

وتم تقديم محاضرة أخرى بعنوان "معاملات وما بعد الحصاد والممارسات التسويقية لمحصول المانجو" ركزت على المفاهيم الإرشادية والتوعوية بالممارسات التسويقية الحديثة لضمان حفظ ثمار المانجو وايصالها إلى المستهلك وهي محتفظة بخواصها وجودتها العالية.
سبأ