السياسية:

تتواصل الفعاليات الخطابية والثقافية في عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية، بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.


صنعاء: السلطة القضائية تُحيي الذكرى السنوية للصرخة

نظمت السلطة القضائية اليوم، فعالية مركزية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل في الفعالية، التي حضرها النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ووزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القاضي أحمد الشهاري، ونائب وزير العدل القاضي الدكتور إسماعيل الوزير، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، على أهمية إحياء ذكرى الصرخة لرفع الوعي بالمفاهيم والأسس التي يقوم عليها المشروع القرآني، والتعبئة لمواجهة الأخطار والتحديات التي تواجه الأمة.

وتطرق إلى مفاهيم ودلالات مفردات شعار الصرخة، وأهميته في توجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة.

وبين أن مشروع الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي برنامج عمل متكامل لبناء الأمة وتصحيح مسارها، والذي سار عليه أبناء اليمن الأحرار بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في مواجهة الأعداء الصهاينة وإسناد أبناء فلسطين، على المستويات العسكرية والسياسية والشعبية، والمقاطعة الاقتصادية.

وأكد رئيس مجلس القضاء أهمية تعزيز النهج القرآني في نفوس الأجيال، ورفع شعار الصرخة في المناسبات والاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للصهاينة.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالدورات الصيفية للاستفادة من العلوم النافعة والمعارف القيمة وكل ما من شأنه تحصين النشء والشباب من مشاريع التطويع والتدجين والانحراف الرامية إلى اختراق الأمة من الداخل لإفسادها وتضليلها واستغلالها.

وحث القاضي المتوكل، منتسبي السلطة القضائية على تعزيز الشعار بالمواقف العملية، وتجسيد أخلاقيات القرآن الكريم على الواقع من خلال تحقيق العدل وإقامة القسط بين الناس.

تخللت الفعالية التي حضرها عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد العقيدة، وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور محمد الشامي، وأمين عام المحكمة العليا القاضي عبد الرزاق الاكحلي، ونائب التفتيش القضائي القاضي علي الأحصب ، وعدد من الوكلاء ورؤساء الدوائر والمدراء بمجلس القضاء، ووزارة العدل وهيئة التفتيش، قصيدة للقاضي عبدالوهاب الشيخ عبرت عن عظمة المناسبة ودلالاتها الإيمانية.


صنعاء: اللجنة العليا للانتخابات تُحيي الذكرى السنوية للصرخة للعام 1445هـ

أحيت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم الذكرى السنوية للصرخة 1445هـ بفعالية خطابية تحت شعار "الصرخة في وجه المستكبرين".

وفي الفعالية تحدث عضو اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد محمود بازي عن مكانة الصرخة وأهميتها ودورها في ميدان المعركة كسلاح لمواجهة طواغيت العصر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا، وأدواتهم من أعداء الأمة.

وأكد أن الشعب اليمني يمتلك هوية وطنية وقومية وثقافية وتاريخية وسياسية، بالإضافة إلى هويته الإيمانية التي يجب التحرك من خلالها لتحقيق النصر على قوى الهيمنة والاستكبار.

ولفت القاضي بازي إلى أهمية إسناد ومناصرة الشعب اليمني للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة من خلال المواجهة المباشرة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل والذي يمثل دليلاً على المسار الذي يمضي عليه اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد محسن العزير وأعضاء اللجنة، أشار أمين عام اللجنة العليا للانتخابات محمد محمد الجلال إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، أطلق شعار الصرخة كموقف وسلاح يحصن الشعب اليمني ويعيده إلى هويته الإيمانية ويعزز من تمسّكه بها في مواجهة أعداء الأمة والدفاع عن المظلومين والذود عن سيادة الوطن وحريته ورفض مؤامرات قوى الهيمنة والوصاية.

وأكد أن الصرخة في وجه المستكبرين والبراءة من أعداء الله، أصبحت اليوم شعاراً عالمياً لكل الأحرار وأصحاب الحق وهي موقف من كل الظلمة والمستكبرين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار على نهجهما، وفي ذات الوقت تشكل اليوم رعباً لهم.

وتطرق الجلال إلى المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة والمساعي الهادفة للاستحواذ على خيرات الشعوب العربية والإسلامية واستهداف قيمها وأخلاقها، لافتاً إلى أهمية ترسيخ شعار الصرخة في أذهان شعوب الأمة لما يمثله من أهمية في حشد المجتمع حول القضايا الأساسية انتصاراً لدين الله ومواجهة أعدائه.

وحث على الاهتمام بالدورات الصيفية لبناء وتنشئة الأجيال وتحصينهم من الأخطار التي تتهددهم، في ظل عصر العولمة والحرب الناعمة التي تروج لها وسائل إعلام الأعداء.


صنعاء: وزارة حقوق الإنسان تنظم فعالية بالذكرى السنوية للصرخة

نظّمت وزارة حقوق الإنسان، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة للعام 1445هـ تحت شعار "الصرخة عنوان كرامة وعز وشموخ".

وفي الفعالية أكد وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي الديلمي، أن شعار الصرخة مشروع عزة وكرامة وبراءة من أعداء الله الذين يعادون الأمة وتمثل في ذات الوقت براءة من قوى الطاغوت المتمثلة في أمريكا وإسرائيل.

وأوضح أن المشروع الأمريكي الصهيوني يستهدف العالم أجمع، وإجرامهم وتوحشهم موجود على الأرض، خاصة في المنطقة العربية .. مبيناً أن الصرخة شعار كل الأحرار ضد الأنظمة الاستبدادية والاستعمارية.

وتطرّق الوزير الديلمي إلى المشروع الأمريكي الإمبريالي الاستعماري، الذي يرتكز على قتل البشر والتجريف لهويتهم الثقافية، مستشهداً بالجرائم التي مارستها أمريكا ضد الشعوب الأصلية في القارة الأمريكية، وما تمارسه في الوطن العربي والاسلامي بأشكال مختلفة.

وأكد أن الشعب اليمني يمتلك هوية وطنية وقومية وثقافية وتاريخية وسياسية، بالإضافة إلى هويته الإيمانية التي يجب التحرك من خلالها لتحقيق النصر على قوى الهيمنة والاستكبار.

وأشار إلى حجم العداوة التي تكنها أمريكا وإسرائيل على الأمة في مختلف مجالات الحياة، والتعبئة العدوانية التي يلقنوا بها أطفالهم ضد العرب والمسلمين، لافتاً إلى أن مناهضة المشروع الأمريكي الصهيوني انطلق في أمريكا وبريطانيا ومختلف دول أوروبا من خلال المظاهرات الطلابية والشعبية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.
واعتبر وزير حقوق الإنسان شعار الصرخة سلاحاً وموقفاً في مواجهة الهيمنة والاستكبار والصهيونية العالمية ومن يعيقون نهوض الأمة.


تعز: السلطة القضائية بتعز تُحيي الذكرى السنوية للصرخة للعام 1445هـ

أحيت السلطة القضائية بمحافظة تعز اليوم، الذكرى السنوية للصرخة 1445هـ بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أشار رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي عام 2002م.

ولفت إلى تزامن إحياء الذكرى للعام 1445هـ مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من مجازر وحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً.

وتطرق القاضي الصوفي إلى الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة اليمنية في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقاومته الباسلة، ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم قضية الأمة المركزية.

وأوضح أن العدوان على غزة كشف القناعات المزيفة وفضح المواقف المخزية للدول الموالية لقوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وبريطانيا.

وقال الصوفي "إن موقف القيادة الثورية والشعب اليمني مما يحصل للشعب الفلسطيني هو امتداد لموقف الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي الذي واجه المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة، منذ أكثر من 20 عاماً، ما قوى الهيمنة تشن حرباً ضروساً على اليمن خلال التسع السنوات المنصرمة".

ولفت إلى فشل قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وأدواتها في إسكات شعار الصرخة، والحد من انتشارها في حين أنها أصبح يتردد صداها اليوم في أرجاء المعمورة، مبيناً أن شعار الصرخة هو سلاح وموقف في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي.

وشدد رئيس محكمة استئناف تعز على أهمية التمسك بالمشروع القرآني لتحرير قرار الأمة ورفض مشاريع الوصاية والهيمنة ومقارعة الطغاة والمستكبرين وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة أمريكا وإسرائيل وأوروبا.

وحث على استنهاض طاقات الشعوب لمواجهة دول الاستكبار التي تعمل على تضليل وإفساد الأمة ونهب ثرواتها .. مؤكداً أن المشروع القرآني هو برنامج عمل متكامل في بناء حياة الأمة والارتقاء بها ومعالجة الكثير من الاختلالات التي أضعفتها أمام أعدائها.

وجدد القاضي الصوفي التأكيد على تأييد السلطة القضائية بتعز لخيارات قائد الثورة في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف معه حتى إقامة الدولة المستقلة على التراب الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه أشار رئيس نيابة استئناف تعز القاضي عبدالرقيب المجيدي، أن الصرخة زلزلت عروش الطغاة والمستكبرين، وأصبحت سلاحاً وموقفاً في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

وأفاد بأن الهوية الإيمانية الواعية تجسدت في هتاف البراءة من الأعداء .. محذراً من مكائد ومؤامرات ودسائس الأعداء وبغضهم للإسلام والمسلمين.


صنعاء: فعالية خطابية بجامعة 21 سبتمبر بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور مطيع أبو عريج، أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتجديد البراءة من الأعداء وتعزيز الصمود والتوعية بمخاطر العدوان وأطماعه.

وأشار إلى أن شعار الصرخة يحمل في طياته معاني جامعة لنصرة الحق والدفاع عن المستضعفين والمظلومين والتصدي لطغاة العصر؛ دول الاستكبار العالمي .

وبارك أبو عريج العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي وعمليات الطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة ، دعماً لإخواننا المجاهدين في غزة والأراضي المحتلة.

فيما أشار مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الدكتور جميل مجلي، إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، تحرك بشعار الصرخة وفق مشروعه القرآني المدروس والحكيم الذي وصل إلى كل العالم، معلنا به مرحلة جديدة رفضا لكل مشاريع المؤامرات التي تستهدف الإسلام والمسلمين.

و استعرض الدكتور مجلي جوانبا من تاريخ عداء اليهود للأمة الإسلامية وخططهم في زرع المشاريع المدمرة للأمة وتفريق أبنائها ، داعياً إلى الاستمرار والتوسع في مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة لهم.

وخلال الفعالية، بحضور مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد الدروبي، تطرق مستشار الجامعة الثقافي الدكتور إبراهيم الحمدي، إلى تاريخ شعار الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد من صعدة عندما لاحظ الانحراف في أوساط الأمة بشكل كبير.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى الصرخة يمثل إحياءً للنفوس وثباتٌ على الموقف الديني والأخلاقي، وتجسيدٌا للوعي المجتمعي بمخططات أعداء الأمة.

تخلل الفعالية بحضور عمداء كليات الطب الدكتور سلوى الغميري ،والصيدلة السريرية الدكتور علي اليحوي، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور منير الوصابي، ومسجل عام الجامعة علي مدار و عدد من نواب عمداء الكليات في الجامعة ، قصيدتان شعريتان عبرتا عن المناسبة.


صنعاء : الهيئة العامة للأوقاف تنظم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

نظمت الهيئة العامة للأوقاف، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة تحت شعار "الشعار سلاح وموقف".
وأكد رئيس الهيئة، العلامة عبدالمجيد الحوثي، أهمية الصرخة في وجه المستكبرين والأعداء والانتصار لمظلومية اليمن والإسلام والمسلمين.
وأشار إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي أطلق شعار الصرخة لإخراج الأمة الإسلامية من واقعها المهين والمذل والصامت.
ولفت إلى أن العرب والمسلمين كانوا يعيشون في ظل الهيمنة الأمريكية وجاء الشهيد القائد ليحرك فينا التمسك بتعاليم القرآن ورفع راية الجهاد وعدم الخضوع للأعداء.
وأوضح رئيس الهيئة أن أعداء الامة سعوا عبر الاستعمار لتقسيم الأمة العربية والاسلامية إلى دويلات وبث الرعب فيها بعدم التدخل في أي شأن آخر ما أضعف الأمة الإسلامية وجعلها لقمة سائغة في أيدي أعدائها.
وأشار العلامة الحوثي إلى أن الشهيد القائد أطلق الصرخة وتحرك لمواجهة الهيمنة الأمريكية التي تستهدف الشعوب وتمعن في جرائم القتل والتنكيل.
وأوضح أن من ثمار شعار الصرخة محاربة الاستعمار والمحتلين لبلادنا والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندة اخواننا في غزة بمنع السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية.
فيما أشار عضو المكتب السياسي لانصار الله، عبدالوهاب المحبشي، إلى أن الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد أعقبها تحرك عبر الدروس والمحاضرات التي بلغت خلال ٣٠ شهرا بعد إطلاق الشعار ٩٠٠ محاضرة.
وذكر أن محاضرات الشهيد القائد كانت لزيادة الوعي ومعرفة الله الذي هو أكبر من كل شيء، وأن أمريكا ليست القادرة على كل شيء.
ولفت إلى أن ذكرى شعار الصرخة توصل رسالة إلى جميع الشعوب العربية والإسلامية بأن الهتاف بها يزلزل عروش الأعداء ويقلق الصهاينة والامريكان.
إلى ذلك تحدث مدير عام المبرات بالهيئة، محمد الفقيه، عن مآثر شعار الصرخة منذ إطلاقها والمراحل التي مرت بها بداية من يوم أطلقها الشهيد القائد حتى التحرك لمناصرة القضية الفلسطينية.
وأشار إلى أن شعار الصرخة أصبح ضرورة لمواجهة أعداء الأمة الإسلامية خاصة في زمن الانكسار والعمالة والانبطاح.


إب: جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

نُظمت بجامعة إب اليوم ندوة ثقافية بعنوان " البعد الديني والثقافي والأثر السياسي والإستراتيجي والدلالات القانونية للصرخة في مواجهة العدو الصهيوني والأمريكي".

وفي الافتتاح أكد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي، أهمية الشعار مواجهة قوى الاستكبار العالمي خاصة في ظل جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصلف الصهيوني والأمريكي.

وأوضح أن جامعة إب بصدد إقامة حزمة من الأنشطة والفعاليات والندوات الدينية والتوعوية التي ترسخ قيم ومثل الهوية الإيمانية ترجمة لأهدافها ذات الصلة بخدمة المجتمع وبناء جيل الحاضر والمستقبل وفقا للثقافة القرآنية.

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان الدلالات القانونية للشعار في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي قدمها عميد كلية القانون الدكتور بشير العماد.

فيما قدم مساعد الأمين العام نبيل الورافي ورقة عمل حول البعد الديني والثقافي للشعار في ظل التحولات التي يشهدها العالم.

كما قدم الدكتور فضل الحضرمي ورقة بعنوان الأثر الاستراتيجي للشعار في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وأكدت مخرجات الندوة، أن الصرخة تعد سلاحا وموقفا دينيا لابد وأن يرفع للذود عن ثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة بعيدا عن النزعات الحزبية الضيقة.

كما تم التأكيد على ضرورة تربية الشباب وفقا لقيم ومثل الهوية الإيمانية التي تحفظ كرامة الأمة وتمكنها من مقارعة طواغيت العصر.


الحديدة: فعالية للقوات البحرية والدفاع الساحلي بالحديدة لإحياء ذكرى الصرخة

نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وخلال الفعالية استعرض وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، مراحل انطلاق شعار الصرخة كسلاح وموقف لرفض المشروع الأمريكي الصهيوني، والتحرر من الهيمنة والارتهان والعمالة، وأثره في هزيمة الأعداء واستنهاض الهمم والتحرك لمواجهة قوى الاستكبار والوقوف في وجه المتربصين شراً بأبناء الأمة.

وتطرق الى أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة، لتجديد الولاء ومواصلة السير على نهج المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

من جانبه استعرض رئيس عمليات القوات البحرية والدفاع الساحلي العميد أحمد سعيد، رؤية شاملة عن المعاني والدلالات القرآنية التي يجسدها الشعار في البراءة من أعداء الله، مبينا أن الشهيد القائد أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح بوقوفه في وجه قوى الاستكبار.

بدوره أشار الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء، الى أبعاد ومضامين شعار الصرخة ومبادئ المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد والحث على ترسيخ الثقافة القرآنية لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن ومواجهة أعداء الأمة والإسلام.


صنعاء: جامعة آزال للتنمية البشرية تُحيي الذكرى السنوية للصرخة

أحيت جامعة آزال للتنمية البشرية اليوم، الذكرى السنوية للصرخة 1445هـ بفعالية خطابية.

وفي الفعالية تطرق نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، إلى الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة اليمنية لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقاومته الباسلة، ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم قضية الأمة المركزية.

وأوضح أن العدوان على غزة كشف الأقنعة وفضح المواقف المخزية للدول الموالية لقوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وبريطانيا.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس مجلس إدارة الجامعة محمد الوادعي والكادر الأكاديمي والإداري، أشار رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي لما لها من أهمية في واقع الأمة.

ولفت إلى تزامن إحياء هذه الذكرى مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من مجازر وحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً.

فيما أشار المسؤول الثقافي للتعبئة العامة زيد الظاهري، إلى ضرورة استشعار مضامين شعار الصرخة التي استقاها الشهيد القائد من كتاب الله.. مؤكدا أن الشعار لا يخص فئة بحد ذاتها كما يحاول الأعداء تصويره وإنما هو شعار يعبر عن أمة الإسلام.

وأكد فشل قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وأدواتها في إسكات شعار الصرخة، التي أصبح صداها يتردد اليوم في أرجاء المعمورة.

وحث على استنهاض طاقات الشعوب لمواجهة دول الاستكبار التي تعمل على تضليل وإفساد الأمة ونهب ثرواتها.. مؤكداً أن المشروع القرآني هو برنامج عمل متكامل لبناء الأمة والارتقاء بها ومعالجة الكثير من الاختلالات التي أضعفتها أمام أعدائها.

ولفت الظاهري، إلى أن الصرخة زلزلت عروش الطغاة والمستكبرين، وأصبحت سلاحاً وموقفاً في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.. مبينا أن الهوية الإيمانية الواعية تجسدت في هتاف البراءة من الأعداء.


صنعاء: المؤسسة العامة للطرق والجسور تحيي الذكرى السنوية للصرخة

نظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وخلال الفعالية تطرق رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي إلى دلالات إحياء هذه الذكرى التي ترتبط بشعار الأحرار الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في إطار مشروع قرآني عظيم أوصل اليمن إلى ما هو عليه من عزة ومكانة.

وأشار إلى أن الشعار يمثل سلاحا وموقف ضد الطغاة المستكبرين، كما أنه كسر حاجز الخوف والترهيب الذي كانت تمارسه ولاتزال قوى الاستكبار الأمريكي الصهيوني.

وأكد المهندس الحضرمي خلال الفعالية التي شارك فيها نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي، ومدراء العموم، والموظفون أن الصرخة تعبر عن الثقة بالله والتوكل عليه والاستجابة له والاستعداد للتضحية في مواجهة أعداء الأمة والانتصار للحق والدفاع عن المظلومين.

ولفت إلى أن الشهيد القائد استوحى هذا الشعار من القرآن الكريم ليكون بمثابة سلاح فعال في التصدي لأعداء الإسلام وإفشال مخططاتهم وكل مؤامراتهم.. مستعرضا الآيات القرآنية التي يمثل الشعار ترجمة واقعية لها.

وشدد رئيس المؤسسة على أهمية التحرك من قبل الجميع في أداء المهام والأعمال المنوطة بهم، إلى جانب التفاعل والمشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي يشهدها الوطن في إطار موقفه العظيم والبطولي في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وبين أن نتائج التمسك بالمشروع القرآني وشعار البراءة من أعداء الله تتجسد اليوم في صمود الشعب اليمني في وجه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وكذا العدوان الأمريكي البريطاني الذي تحاول قوى الشر والطغيان من خلاله منع الشعب اليمني من مساندة الأشقاء في غزة الذين يتعرضون لعدوان وحشي وإبادة جماعية وحصار وتجويع وظلم لم يسبق له مثيل.

وأكد الحضرمي أنه لولا المشروع القرآني وهذا الشعار العظيم لكان الشعب اليمني في قطار المطبعين مع العدو الصهيوني، والذين لم يحركوا ساكنا إزاء مظلومية ومعاناة الشعب الفلسطيني.

كما تم خلال الفعالية استعراض فيلم قصير عن شعار الصرخة منذ أطلقه الشهيد القائد في العام 2002م، وما واجهه من تحديات، حتى وصل اليوم إلى كافة الأنحاء ليصبح شعارا لكل الأحرار في العالم.


صنعاء: ندوة ثقافية بمديرية جحانة بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت في مديرية جحانة بمحافظة صنعاء اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة.

وفي الندوة التي أقيمت في عزلة المدينة تطرق نائب مدير مكتب الارشاد بالمحافظة- مسؤول القطاع الشرقي للدورات والمدارس الصيفية أحسن العبَّادي، إلى أحوال الأمة قبل إطلاق المشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.. لافتا إلى أن الصرخة مثلت إعلانا لتحول الأمة من حالة الصمت والجمود إلى حالة الصدع بالحق وإعلان البراءة من أعداء الله.

وأشار إلى حالة الخنوع التي تعاني منها الأمة العربية والإسلامية، وما يقابلها من صلف ومؤامرات من قبل دول الاستكبار العالمي بزعامة أمريكا.

ولفت إلى أن اليهود دأبوا على تحريف التاريخ الإسلامي حتى وصل بهم الحال لأن يشنوا حربا ناعمة استهدفوا من خلالها شباب الأمة، في محاولة لتدجين الأمة والسيطرة على مقدراتها.

وأكد العبادي، أن الشهيد القائد عندما أطلق الصرخة في وجه المستكبرين لم يخضع للضغوط التي مورست عليه من قبل النظام السابق والأنظمة العربية المنبطحة، بل جعل من المنهج القرآني منطلقا لاستنهاض الأمة واستعادة مكانتها الحقيقية.. لافتا إلى أن الصرخة مثلت سلاحا وموقفا وإعلان براءة وحربا على كل المتجبرين.


صنعاء: مدرسة الهدوي الصيفية في مديرية بني الحارث تقيم فعالية في ذكرى الصرخة

نظمت مدرسة الهدوي الصيفية في حي ذهبان بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الاعلام يحي حميد، أشار مدير مكتب الثقافة بأمانة العاصمة عبدالله المعافا، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، لاستنهاض الأمة والتحرك وفق المشروع القرآني للدفاع عن المقدسات الإسلامية ونصرة المستضعفين.

وأكد أهمية ترسيخ شعار الصرخة كسلاح وموقف في مواجهة دول الاستكبار والشر العالمي وتعزيز موقف الشعب اليمني في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر.

ولفت المعافا، إلى استفادة طلاب الدورات الصيفية من البرامج والأنشطة التي تقيمها المدارس الصيفية في تربية وبناء الأجيال على حفظ القرآن الكريم والثقافة القرآنية والعلوم الدينية النافعة تحصينهم من الحرب الناعمة.

فيما أكدت الكلمات، أن اعلان الصرخة في وجه المستكبرين استنهضت الأمة وكسرت حاجز الصمت لاتخاذ موقف لمواجهة الأعداء أمريكا وإسرائيل.. مؤكدة أهمية تجسيد المشروع القرآني في نفوس الأجيال الناشئة.


إب.:إحياء ذكرى الصرخة وتدشين المرحلة الثانية من التعبئة في السياني وحبيش

أقيمت في مديرية السياني بمحافظة إب اليوم، وقفة إحياءً للذكرى السنوية للصرخة وتكريما لخريجي دورات التعبئة العامة "طوفان الأقصى" المرحلة الأولى، وتدشينا للمرحلة الثانية.

وأكد المشاركون في الوقفة بحضور عضو مجلس الشورى عادل دماج، ومدير المديرية علي النوعة، أن إحياء هذه الذكرى يعد جزءً من الوفاء لمؤسس المشروع القرآني وشعار الصرخة التي أصبحت تدوي في معظم بلدان العالم.

وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي انطلق بهذا المشروع في وقت كانت تعاني فيه الأمة من جبروت وطغيان أمريكا واسرائيل عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

وأكد أن الصرخة مثلت سلاحا قويا وفعالا أرعب دول الأعداء ورأس الشر أمريكا وربيبتها إسرائيل كونه وجه بوصلة العداء نحو الأعداء الحقيقين للأمة.

وفي مديرية حبيش أقيمت فعالية خطابية ووقفة بالذكرى السنوية للصرخة تحت شعار " الصرخة سلاح وموقف".

وفي الفعالية أوضح مدير المديرية شوقي التويتي أن الصرخة تهدف إلى توحيد الأمة الإسلامية وجمع صفوفها ضد العدو الحقيقي أمريكا وإسرائيل.

وحث على الالتحاق بدورات "طوفان الأقصى" المرحلة الثانية استعدادا لمعركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" ضد الصهاينة والأمريكان.

إب: فعالية في مديرية ريف إب بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت مديرية ريف إب، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، وتدشين المرحلة الثانية من دورات التعبئة العامة " طوفان اﻷقصي" وتكريم الشخصيات الداعمة للمراكز الصيفية.

وفي الفعالية تحت عنوان " الشعار سلاح وموقف" أكد مسؤول الحشد والتعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، أن الصرخة أصبحت ضرورة ملحة لمواجهة أعداء الأمة وخاصة في زمن الخنوع والانكسار والعمالة والانبطاح.

واستعرض جوانب من تاريخ عداء اليهود للعرب والمسلمين وخططهم في زرع المشاريع المدمرة لشعوب الأمة وتفريق أبنائها .. مبينا أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي أطلق شعار الصرخة بهدف إخراج الأمة من واقعها المهين والمؤلم، وكسر حاجز الخوف من دول اﻹستكبار العالمي.

وتطرق غلاب، الى دلالات الصرخة ومراحل انطلاقها منذ أن أطلقها الشهيد القائد وحتى التحرك لمناصرة الشعب والقضية الفلسطينية .. مثمنا اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ودعمه للدورات والمراكز الصيفية لأهميتها في بناء اﻷمة وتحصين الشباب من العمالة لأعدائهم وتحفيزهم على مواجهتهم.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى، أهمية إحياء ذكرى الصرخة في تجديد حالة السخط والعداء لدول الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل .. مؤكدا أن المشروع القرآني للشهيد القائد وشعار الصرخة أفشلا المخططات الأمريكية والصهيونية الرامية إلى احتلال شعوب اﻷمة ونهب ثرواتها وخيراتها.

وأشاد بتفاعل الشخصيات الاجتماعية ودعمها للدورات الصيفية، اﻷمر الذي عكس مستوى وعيهم بأهمية تحصين أبنائهم من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

فيما أعتبرت كلمتا مسؤول الحشد والتعبئة بالمديرية علي خرصان، ومدير مكتب اﻹرشاد ميمون فيروز ، موقف الشعب اليمني المناصر للشعب الفلسطيني، والانتصارات العظيمة على العدو الأمريكي والإسرائيلي، معتبرين ذلك إحدى ثمار التمسك بالله وكتابه الكريم والمشروع القرآني للشهيد القائد.

وأكدا أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتجديد البراءة من الأعداء، وتعزيز الصمود والتوعية بمخاطر العدوان وأطماعه في المنطقة.. منوهين بالدور التنويري للمراكز الصيفية في مواجهة الغزو الفكري والثقافي الذي يستهدف به الأعداء شبابنا وأبنائنا.


مأرب: فعالية في صرواح بذكرى الصرخة

أُقيمت بمركز السيد القائد الصيفي النموذجي بمديرية صرواح اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار "الشعار سلاح وموقف".

وفي الفعالية التي حضرتها قيادات محلية وتعبوية، أُلقيت كلمات أشارت إلى أن شعار الصرخة مثل حصانة للشعب اليمني وأخرجه من حالة الجمود واللا موقف إلى حالة الموقف.

وأكدت الكلمات أهمية ترسيخ شعار الصرخة للبراءة من الأعداء والتصدي لمؤامراتهم ومخططاتهم التي تستهدف الأمة.

وتطرقت إلى تزامن ذكرى الصرخة مع الدورات الصيفية، وأهميتها في اتخاذ موقف لمواجهة العدو الحقيقي للمسلمين أمريكا وإسرائيل وأئمة الكفر وطواغيت الغرب.

وشددت الكلمات على تعزيز وعي الأمة واستنهاضها لتحرير المقدسات الإسلامية ونصرة الشعب والقضية الفلسطينية.

ودعت إلى استمرار دعم ومساندة الدورات الصيفية وإنجاحها، ومواصلة التعبئة والتحشيد ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر.


صنعاء : فعاليتان في مديرية شعوب بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، فعاليتان لطلاب الدورات الصيفية في مدرستي الشهيد خالد جارالله بحي الجراف، وجامع الحافة النموذجيتين، إحياء للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية بمدرسة الشهيد جارالله التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد الصوفي، استعرض مدير المديرية أحمد الشوتري الدلالات التي يحملها شعار الصرخة في إطار المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وأكد أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة، والاهتمام بتوعية وتنوير الطلاب وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف الشباب في هذه المرحلة.

ولفت إلى أن الدورات الصيفية تمثل صمام أمان لحماية الطلاب من الثقافات الدخيلة.. مثمناً الجهود التي يبذلها العاملون في المدارس الصيفية لتعليم الطلاب القرآن الكريم والعلوم النافعة.

فيما أشار مدير الاعلام بأمانة العاصمة عبدالله الفايق، إلى أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في تنمية مدارك ومهارات الطلاب وصقل مواهبهم في مختلف المجالات الإبداعية وتسليحهم بالوعي والثقافة القرآنية.

تخللت الفعالية بحضور نائب مدير مكتب الشباب بالأمانة زيد جحاف، وأمين المجلس المحلي بالمديرية محمد الحضرمي، ومديري المنطقة التعليمية أمين صلاح، وشؤون الأحياء محمد الوشاح، كلمات وفقرات إنشادية ومسرحيات واستعراض رياضي للطلاب.

وفي الفعالية التي أقيمت بمدرسة جامع الحافة أكد مدير المنطقة التعليمية أمين صلاح، أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة لتجديد البراءة من أعداء الله ومواجهة طواغيت قوى والاستكبار ونصرة المستضعفين في فلسطين.

وحث على تضافر جهود الجميع في دعم وإنجاح الدورات الصيفية وتشجيع الطلاب والشباب على الاستفادة من أنشطتها وبرامجها في اكتساب المعارف والمهارات وتنمية مواهبهم.


ذمار: فعالية بالذكرى السنوية الصرخة

نُظم منتسبو فروع عدد من الهيئات والمؤسسات بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة، ومباركة لإعلان المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني وداعميه إسناداً للشعب الفلسطيني.

ويأتي تنظيم الفعالية من منتسبي فروع المؤسسة العامة للاتصالات والوحدة التنفيذية للإنشاءات التابعة للاتصالات والهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي والهيئة العامة للزكاة.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق إلى أن شعار الصرخة بات اليوم رمزاً للحرية وأصبحت ألسنة الأحرار في العديد من دول العالم تصدح به في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

وبين أن الشعب اليمني بات اليوم أشد بأساً وقوة، بتمسكه بالنهج القرآني، وتسلحه بشعار البراءة من أعداء الله، والتفافه حول قيادته الثورية التي أعادت له هيبته، وفرضت احترامه على الجميع.

ولفت الوكيل عبدالرزاق إلى أن الشعار فضح المشروع الأمريكي في اليمن، ومثل حصانة من المؤامرات التي يحيكها الأعداء.

بدوره أشار مدير فرع هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل إلى أن الشعار استطاع ضبط بوصلة العداء باتجاه العدو الحقيقي للأمة في وقت كانت بعض الأصوات النشاز حاولت إيجاد أعداء وهميين لها بعناوين مختلفة في محاولة لصرف الأنظار عن العدو الفعلي.

وأوضح أن شعار الصرخة الذي انطلق من مدرسة الإمام الهادي -عليه السلام- في خميس مران، وصل صداه اليوم، بعد المؤامرات، والحروب التي شُنت عليه إلى أنحاء العالم.

فيما أشار القاضي أحمد علي المجاهد، والناشط الثقافي محمد رزق، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتعزيز منهجية المشروع القرآني، والتأكيد على أهداف الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد على رأس المشروع القرآني للتحصين من مخاطر ومخططات الأعداء.

وتطرقا إلى مراحل الشعار ومفاهيم ودلالات مفرداته، وأهميته في توجيه بوصلة العداء باتجاه العدو الحقيقي للأمة، وما واجهه المشروع القرآني من تحديات في محاولة لإجهاضه والقضاء عليه، وما حققه اليوم من نتائج في توحيد صف الأمة وتحقيق نهضتها وقوتها.
وكان رئيس فرع اتحاد الشعراء والمنشدين صالح الجوفي، ألقى قصيدة شعرية معبرة.


صنعاء: مدرسة الرسول الأعظم الصيفية في مديرية الوحدة تحيي ذكرى الصرخة

نظَّم طلاب مدرسة الرسول الأعظم الصيفية بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة،اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، بمشاركة الكتيبة الرابعة بشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات.

وفي الفعالية التي حضرها مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس سام البشيري وقائد الكتيبة الرابعة العقيد إبراهيم الوادعي، ومدير إدارة أمن الوحدة العقيد حسن القطابري، أكد مدير المديرية سامي حميد أهمية الصرخة في إيقاظ الشُعوب، والتنبيه تجاه تحركات الأعداء ومخططاتهم التي تستهدف الأُمة وأمنها واستقرارها.

واستعرض دور وأهمية الشعار باعتباره موقف في مواجهة اليهود والنصارى المُعادين للإسلام والمسلمين، وإعلان البراءة منهم.. مؤكداً إن الشعار أحبط المؤامرات والمخططات الأمريكية الصهيونية في اليمن، وجسد مسار المشروع القرآني.

وتطرق حميد، إلى الأسباب التي انطلقت من أجلها الصرخة، وبداياتها في مرحلة أوصل الحُكّام فيها شُعوبهم إلى الطاعة العمياء لأميركا وإسرائيل.. مشيراً إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتجديد البراءة من أعداء الله ومواجهة طواغيت قوى الشر والإستكبار.

ولفت إلى أهداف الشعار ومعانيه في إستنهاض الأمة لمواجهة قوى الإستكبار العالمي ومُخطّطاتها العدائية للأمة، وكذا منطلقات هذا الشعار في مُواجهة التحديات الراهنة، إلى جانب شعار المقاطعة الإقتصادية.

فيما أُلقيت كلمات، أشادت بمستوى الإهتمام والجهود المبذولة في تنفيذ الأنشطة والدورات الصيفية ودورها في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة، وبناء قدرات الطلاب وصقل مواهبهم.

وأكدت أن الدورات الصيفية، تجسد الوحدة الوطنية، وتعزز من قيم الولاء والإنتماء لدى الطلاب، بالإضافة إلى إبراز الطاقات والمواهب الشابة.. داعية الجميع إلى دعم وإنجاح هذه الدورات الصيفية وتحقيق الأهداف والغايات منها.


إب: فعالية خطابية في القفر ووقفة شعبية في جبلة بذكرى الصرخة

نظمت في مديرية القفر بمحافظة إب فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة وتحت شعار " الصرخة .. سلاح وموقف " .

وفي الفعالية التي نظمتها السلطة المحلية والتعبئة العامة بالمديرية، استعرض مسؤول التعبئة العامة بالقفر دحان الكرابة، جانبا من المعاناة والتضحيات التي قدمت في سبيل هذا المشروع وشعاره الخالد الذي حاول الأعداء وعملائهم أن يقضوا عليه وعلى كل من تحرك بهذا المشروع وصدح بهذا الشعار وشنوا في سبيل ذلك الكثير من الحروب والمؤامرات وحملات القمع والتعذيب والإعتقالات .

وأكد أن هذه الصرخة التي اطلقها الشهيد القائد كسرت حاجز الخوف لدى الناس بعد أن وصل الرعب والخوف من أمريكا في أوساط الأمة إلى حد كبير ابان أحداث الحادي عشر من سبتمبر بنيويورك .

وفي منطقة وراف بمديرية جبلة اقيمت وقفة شعبية بمناسبة ذكرى الصرخة .

وفي الوقفة بحضور مدير المديرية سلطان الشاجع، جدد المشاركون تمسكهم بهذا الشعار الذي أصبح سلاحا قويا ومؤثرا في أعداء الأمة وإفشال مؤامراتهم لزرع الخلافات والعداوات بين أبناءها .

واشار بيان الوقفة أن اليمنيين عندما هتفوا بهذا الشعار استطاعوا مواجهة الأعداء وتحقيق الانتصارات على أعتى قوى الارض وتحلوا بالشجاعة والقوة وصنعوا أسلحتهم المتطورة وباتوا رقما صعبا على المستوى العالمي .

ولفت البيان إلى أن هذه الصرخة تخطت الحدود وباتت ترفع في الكثير من البلدان والعواصم العربية والإسلامية واصبحت شعار للكثير من أحرار العالم .


صنعاء: هيئة مكافحة الفساد تحيي الذكرى السنوية للصرخة ووقفة تضامن مع غزة

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم، ندوة ووقفة بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة 1445هـ، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي الندوة، التي حضرها رئيس الهيئة، القاضي مجاهد أحمد عبدالله، ونائبه، ريدان المتوكل، وأعضاء الهيئة ورؤساء الدوائر ومديرو العموم والموظفون والموظفات، ألقى عضو رابطة علماء اليمن، أسامة زيد المحطوري، محاضرة تحدث فيها عن أهمية الصرخة في إخراج الأمة من واقعها المهين والمذل والصامت.

وأشار إلى أنه لولا الصرخة لما وصل الشعب اليمني لامتلاك الصواريخ الباليستية والطيران المسيّر القادر على إرعاب العدو الأمريكي والإسرائيلي.. معتبراً أن أحداث غزة كشفت الأقنعة عن الجميع، واتضحت الصورة لمن هو بجانب الحق الفلسطيني المقدّس من عدمه.

وذكر المحطوري أن الأمة كانت تعيش واقعاً مريراً في ظل الاستكبار والهيمنة الأمريكية حتى جاء الشهيد القائد ليكشف للجميع زيف وأكاذيب ادعاءات أمريكا وإسرائيل، ويرفع راية الحق والجهاد، وعدم الخضوع للأعداء الذين لا يريدون للأمة سوى الذل والهوان والتبعية.

وعقب الندوة، نفذت هيئة مكافحة الفساد وقفة تنديد وصرخة في وجه الاستكبار الصهيوني - الأمريكي - البريطاني، ونصرة لغزة والمقاومة الصامدة، بمشاركة رئيس الهيئة الذي أشار، خلال الوقفة، إلى أن إطلاق الشعار يمثل موقفا انطلق به الشهيد القائد، حسين بن بدر الدين الحوثي، إزاء أحداث 11 سبتمبر بعد أن رأى الأمة في حالة من الذل والخوف والمهانة.

وأوضح أهمية الشعار ودلالاته، ودوره في مناهضة قوى الاستكبار ومخططاتها، التي تستهدف الأمة في دينها وقيمها وثقافتها، وتحصينه للأمة وتعبئتها في التحرك لمواجهة قوى التسلط والاستكبار، وما يمثله الشعار من أهمية كموقف ديني وإيماني ينسجم مع توجيهات القرآن، ويرسخ حالة السخط لأعداء الأمة الإسلامية، ويفضح ما يخطط له العدو ويصنعه على مستوى العناوين والرموز الوهمية للنيل من الشعب اليمني والأمة.

وأكد القاضي مجاهد استعداد رئيس وقيادة وأعضاء الهيئة ومنتسبيها وجهوزيتهم للانخراط في عملية التعبئة ضمن التعبئة العامة في الجانب الرسمي، والمشاركة الفاعلة والمساندة للقوات المسلحة في المواجهة المفتوحة مع العدو الأمريكي - الصهيوني وحلفائهم.

ونوّه بالموقف العظيم الثابت والشجاع والمشرّف والسياسة الحكيمة لقائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، التي انتهجها منذ اللحظة الأولى لطوفان الأقصى؛ المساندة والداعمة لقضية الأمة المركزية.

وذكر أن الهيئة ومنتسبيها يؤيدون ويباركون الإعلان عن المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدو.. داعياً شعوب الأمتين العربية والإسلامية إلى كسر حاجز الصمت، واتخاذ موقف ثابت وصريح ضد الأعداء، والتحرك العملي لمناصرة الشعب الفلسطيني.

واعتبر رئيس الهيئة أن استمرارية صمود الجبهة الداخلية، وتماسكها على المستوى الرسمي والشعبي، وفاعلية وتأثير التحرك الشعبي والجماهيري المشرف، وصموده وصبره وثباته وتماسكه خلف قيادته، دليلا واضحاً على فشل أمريكا في التهويل بضرباتها العسكرية الفاشلة، وغير المؤثرة.

وفي الوقفة، التي شارك فيها نائب رئيس الهيئة، ريدان المتوكل، وأعضاء الهيئة، المهندس حارث العمري، والدكتور عبدالعزيز الكميم، والدكتور أحمد عبدالله الشيخ، والدكتورة مريم الجوفي، وأمين عام الهيئة، أحمد عاطف، ورؤساء الدوائر ومديرو عموم الشعب وكافة موظفي وموظفات الهيئة، صدر بيان عن الهيئة قرأه رئيس دائرة الإعلام والتوعية والتثقيف، عادل العقبي، أكد أن الشعار كان وسيظل عنوانا لمشروع قرآني متكامل يعيد للأمة هويتها، ويحقق نهضتها وعزتها واستقلالها.

وثمّن البيان التفاف الشعب اليمني بكافة فئاته حول قيادته في نصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني تجاه ما يتعرّض له من قِبل العدو الإسرائيلي، ودول الاستكبار العالمي.

واستنكر بأشد العِبارات المواقف المخزية والمتخاذلة من الدول والأنظمة العميلة والمطبّعة مع الكيان الصهيوني الغاصب.. معتبراً ذلك مشاركة في العدوان على الشعب الفلسطيني وخيانة للقضية المركزية للأمة.

وأدان البيان عجز الامم المتحدة ممثلة بمجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية عن اتخاذ قرارات ملزمة لوقف جرائم الحرب، التي ترتكب منذ سبعة أشهر بحق الشعب الفلسطيني، في انتهاك واضح وصريح للقوانين والمواثيق الدولية ذات العلاقة بالقانون الدولي والإنساني.

وعبّر عن اعتزاز الهيئة وتقديرها لمواقف الأحرار الشرفاء من طلاب وأكاديميي عدد من الجامعات الأمريكية والأوروبية، وغيرها من دول العالم، الذين تحركوا لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.. مندداً بقمع هذه التظاهرات الطلابية، ومعبراً عن التضامن الكامل معهم.

وبارك البيان العمليات، التي ينفذها أبطال المقاومة الفلسطينية، وما يسطرونه من ملاحم في مواجهة صلف وجرائم كيان العدو الصهيوني المدعوم من أمريكا وبريطانيا ودول الغرب.

كما بارك عمليات القوات المسلحة اليمنية الجوية والصاروخية والعمليات البحرية الشاملة في البحرين الاحمر والعربي والمحيط الهندي وجنوب فلسطين المحتلة في استهداف السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني والسفن الأمريكية والبريطانية ضمن خياراته الإستراتيجية لردع قوى العدوان والاستكبار العالمي، والانتصار للمستضعفين في غزة وفلسطين.


إب: فعاليتان بذكرى الصرخة في مذيخرة والسبرة

أقيمت في مديرية مذيخرة بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية؛ إحياءً للذكرى السنوية للصرخة، 1445 هجرية، تحت شعار "الصرخة سلاح وموقف ".

وخلال الفعالية، التي نظمتها السلطة المحلية والتعبئة العامة، بالتعاون مع إدارة أمن المديرية، وبحضور وكيل المحافظة، جبران باشا، ومدير أمن المحافظة، العميد هادي الكحلاني، ومديري جهاز الأمن والمخابرات، العميد زيد المؤيد، والمديرية، ميسرة النهاري، أكد مسؤول التعبئة العامة في المربع الغربي، حسين المؤيد، أن هذه الذكرى تمثل استذكارا لتلك البدايات التي انطلق فيها الشهيد القائد بهذا المشروع القرآني، وصرخة الحق، وما قدّمه من تضحيات، وتحمل في سبيل هذا المشروع، وهذا الشعار، من معاناة أدت إلى استشهاده.

وأشار إلى أن الشعار أصبح يدوي في أرجاء الأرض، ويهز عروش الطغاة والمستكبرين (أمريكا وإسرائيل).

من جانبه، أوضح نائب مدير عام الإرشاد في المحافظة، محمد الجرموزي، أن الصرخة ستظل أقوى سلاح، وأعظم موقف ضد أعداء الأمة.

وفي مديرية السبرة، أقيمت فعالية خطابية بهذه المناسبة، وتدشينا للمرحلة الثانية من التعبئة العامة.

وأشار مدير المديرية، حميد المتوكل، إلى أن الصرخة تعرضت للمؤامرات والمخططات الخبيثة بقيادة أمريكا والصهاينة وحلفائهم؛ بهدف القضاء على المشروع القرآني الذي انطلقت منه الصرخة.

ولفت إلى أن الصرخة، التي أطلقها الشهيد القائد، عملت على توجيه العداء والكراهية لأعداء الأمة الحقيقيين في هذا العصر (أمريكا وإسرائيل).

وأعلن المتوكل تدشين المرحلة الثانية من دورات التعبئة العامة، ورفد المقاتلين لمعسكرات التدريب والتأهيل.. مباركا للخريجين من أبناء الأمة، الذي انخرطوا في دورات التعبئة العامة بالمرحلة الأولى.


حجة:فعاليتان للهيئة النسائية للذكرى السنوية للصرخة


نظمت الهيئة النسائية بمحافظة حجة اليوم، فعاليتين بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وأكدت كلمات الفعاليتين في عيان بريف حجة، والهيجة في الشاهل، أهمية شعار الصرخة في البراءة من أعداء الإسلام وتوجيه بوصلة السخط والعداء لهم.

وأشارت إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني المناهض للهيمنة وقوى الاستكبار العالمي، وشعار الصرخة لتعزيز عوامل الصمود والثبات في التصدي لقوى الهيمنة.

تخللت الفعاليتين قصائد وفقرات معبرة عن المناسبة.

وعقب الفعالية في الشاهل أقيمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة.

ونددت المشاركات في الوقفة بجرائم الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة، وصمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والأنظمة المطبعة إزاء هذه المجازر.

وأكدت التأييد المطلق لقائد الثورة والقوات المسلحة في اتخاذ كافة الخيارات نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.



مأرب.. فعالية في مديرية الجوبة بذكرى الصرخة



نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة، تحت شعار "الشعار سلاح وموقف وصرخة في وجه المستكبرين".


وفي الفعالية، التي أقيمت في مركز أويس القرني النموذجي بمديرية الجوبة، أكد وكيل المحافظة سعيد بحيبح، أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتعزيز العمل بمنهجية المشروع القرآني، والتأكيد على أهداف الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد لتحصين الأمة من مخاطر ومخططات الأعداء.


بدورهما، أشار عضو المجلس المحلي في المحافظة، عبدالله حسن، ومسؤول التعبئة العامة في مديرية الجوبة، خالد حمزة، إلى أن شعار الصرخة أثبت فاعليته في التحرر من الهيمنة والارتهان لأعداء الأمة، وخلق حالة سخط تجاه العدو الحقيقي لدى الشعوب العربية والإسلامية، وأصبحت الصرخة تدوِّي في أماكن كثيرة من دول العالم.


واستعرض المسؤول الثقافي بالتعبئة العامة في المربع الجنوبي، مصطفى صباح، مراحل الشعار، ومفاهيم ودلالات مفرداته، وأهميته في توجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة، وما واجهه المشروع القرآني من تحديات وصعوبات في محاولة لإجهاضه والقضاء عليه.


تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والتعبئة العامة ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية.


حجة .. فعالية ثقافية في مبين بذكرى الصرخة

نظمت مدرسة الإمام المرتضى الصيفية في مديرية مبين محافظة حجة فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وأكدت كلمات الفعالية التي حضرها مسئول التعبئة بالمديرية علي المؤيد أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة لتجديد السخط والبراءة من الأعداء ومواصلة السير على نهج المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وتطرقت إلى دور المشروع القرآني وشعار الصرخة في تنوير الامة بالمخاطر والمؤامرات التي تحاك ضدها من قبل دول الاستكبار العالمي وكسر هيبة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وفضح جرائمها في شتى أنحاء العالم.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عكست ما يتلقاه الطلاب من علوم وبرامج ثقافية ودينية في الدورات الصيفية.



أمانة العاصمة.. فعاليتان بمديريتي السبعين وآزال بذكرى الصرخة

نظمت إدارة وكوادر وطلاب المركز الصيفي النموذجي بمدرسة رعاية الأيتام بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية أكد رئيس دائرة الثقافة الجهادية بوزارة الدفاع حسين الجبين، أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة التي تتزامن مع تنفيذ الأنشطة والدورات الصيفية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات، لتجديد البراءة من أعداء الله ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وأشار إلى أن الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، في وجه الاستكبار الامريكي والغطرسة الصهيونية أعادت للأمة هيبتها وكرامتها، وأفشلت مشاريع قوى الهيمنة والاستعمار.

ولفت الجبين، إلى أن شعار الصرخة سلاح وموقف ديني في مواجهة دول الشر والاستكبار، والتمسك بالمشروع القرآني والهوية الإيمانية وتعزيز مواقف دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر.

بدوره أوضح مدير دار رعاية الأيتام الدكتور أحمد الخزان، أن شعار الصرخة عنوان لمشروع قرآني متكامل يعيد للأمة هويتها ويحقق نهضتها وعزتها واستقلالها .. مشيرا إلى أهمية ترسيخ الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد في وجه المستكبرين، كسلاح في مواجهة دول الاستكبار والتصدي لمؤامراتها.

وأكد أهمية الدورات الصيفية في تحصين الأجيال الناشئة بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية الصحيحة، ومواجهة مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي ينشرها الأعداء في أوساط الأمة واستهداف النشء والشباب بها.

تخلل الفعالية بحضور مندوب وزارة الدفاع بمديرية السبعين محمد القاسمي وقيادات محلية وتربوية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية قدمها طلاب الدورات الصيفية.

إلى ذلك أقامت مدرسة الشهيد عبدالرحمن الغولي الصيفية بمديرية آزال، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، بمشاركة الكتيبة السابعة بشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية محمد الغليسي وقائد الكتيبة السابعة بشرطة المنشآت الرائد فؤاد صياد، أوضحت الكلمات أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد، وأثرها ودورها الكبير في فضح المنافقين والمستكبرين وزلزلة عروش الطغاة والظالمين.

وشددت على ضرورة ترسيخ العداء والمقاطعة في النفوس والمجتمع كسلاح وموقف ضد أعداء الله والأمة الإسلامية أمريكا واسرائيل وبريطانيا وطواغيت الغرب واذنابهم، واتباع نهج الإمام علي - عليه السلام - وآل البيت في مواجهة أئمة الكفر والطغيان اليهود الصهاينة واتباعهم.

تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وأمنية وتربوية وشخصيات اجتماعية، أناشيد وقصائد شعرية وفقرات شعبية ومتنوعة قدمها طلاب الدورات الصيفية.





سبأ